«الإسلاموفوبيا» يرحب بخطاب «أوباما» خلال زيارته لمسجد لأول مرة

الخميس، 04 فبراير 2016 11:01 ص
«الإسلاموفوبيا» يرحب بخطاب «أوباما» خلال زيارته لمسجد لأول مرة
مرصد الإسلاموفوبيا

أعلن مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء، إعجابه بخطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال زيارته التي قام بها لمسجد في الولايات المتحدة بمدينة بالتيمور بولاية ميرلاند، والذي أكد فيه أن المسلمين ساهموا في بناء أمريكا، وأن الإسلام كان دائمًا مكونًا أساسيًّا في المجتمع الأمريكي.

وأضاف المرصد أن «أوباما» أوضح في خطابه أن المسلمين ساهموا في كتابة الدستور الأمريكي، معبرًا في الوقت نفسه عن انزعاجه من استهداف الجالية المسلمة، ولومها على أفعال تقوم بها أقلية، مرجعًا ذلك لعدم معرفة حقيقة المسلمين، والإعتماد على الإعلام والأفلام لأخذ صورة مشوهة عنهم.

وتابع المرصد أن الرئيس الأمريكي أكد أن هذه الصورة التي ينقلها الإعلام عن المسلمين ساهمت في ازدياد حالات مضايقة المسلمين في أمريكا والاعتداء على بعض المساجد والأشخاص، مشيرًا إلى أنه وصلته شكاوى كثيرة من مسلمين أمريكيين، ومنها شكاوى من أطفال وأسئلتهم القلقة لآبائهم ومخاوفهم من المستقبل بسبب كونهم مسلمين، وإحساسهم بأنهم مواطنون من الدرجة الثانية.

ودعا المرصد إلى ترجمة خطاب الرئيس الأمريكي إلى أفعال خصوصًا دعوته لعدم أخذ أغلبية المسلمين بجريرة أقلية متشددة لها تفسير خاطئ للدين، وعدم ربط الأعمال الإرهابية بدين معين، وهو الأمر الذي أكد عليه المرصد أكثر من مرة في تقاريره وبياناته.

وأعجب المرصد بتشديد الرئيس الأمريكي على أن الإسلام يمثل السلام والتسامح والمحبة، وأن كثيرًا من المسلمين قدموا نماذج ملهمة لخدمة المجتمع الأمريكي، وأثروا كمواطنين الحياة الأمريكية من مختلف مواقع عملهم، وحصلوا على جوائز نوبل، وقدموا نموذجًا متميزًا من التضحية والإخلاص والجدية في العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق