اليوم.. الحكومة تبحث عددا من الملفات السياسية والأمنية

الأربعاء، 03 فبراير 2016 10:16 ص
اليوم.. الحكومة تبحث عددا من الملفات السياسية والأمنية
وسام السراج

يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 3 فبراير اجتماع مجلس الوزراء، بمقر الحكومة الدائم.
و يتضمن الإجتماع بحث سبل تنفيذ خطاب تكليف الرئيس للحكومة لكونه الأساس الذي تعمل عليه الحكومة لبرنامجها الذي يتضمن كافة جهود الحكومة للعمل علي توفير السلع ومواجهة الغلاء وكسر الاحتكار حيث ياتى هذا المحور علي راس اهتمامات الحكومة في المرحلة المقبلة.
وعلى صعيد متصل يتناول الاجتماع تطوير جهود الحكومة هى كافة المستويات خاصة "البنية التحتية، والصحة والتعليم، وذلك في اطار حرص الحكومة على إصدار قانون التأمين الصحي، والذي سيتم مناقشه صياغته النهائية، بالاضافة الى مناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للإعلام والصحافة.
كما يتطرق اجتماع الحكومة لدراسة سبل العمل بشكل إيجابي اقتصاديا لتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة من خلال الشباك واحد مع المستثمرين بالإضافة إلى زيادة الصادرات وتحسين ميزان المدفوعات خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة التحدي الاقتصادي الصعب الذي يواجه الوطن والذي يحتاج الى تكاتف بين الدولة والمواطنين لخفض عجز الموازنة العامة للدولة والعمل على زياده الصادرات وترشيد الورادت وتشجيع المنتج الوطني وفقا لتصريحات رئيس الوزراء، بالاضافة الى العمل على توفير مختلف الخدمات للمواطنين من صحة وتعليم ونقل بالإضافة إلى الحفاظ على الأسعار للسلع الأساسية للمواطنين.
وعلى صعيد متصل يتراس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع بشان متابعة سبل تطوير السكك الحديديدية لمنع تكرار الحوادث التى تتسبب في انهاء حياة الكثير من المواطنين.

كما سيلتقي رئيس الوزراء بعددا من اعضاء مجلس النواب وياتى اللقاء في اطار حرص رئيس الوزراء على عقد عددا من اللقاءات المتتالية مع اعضاء البرلمان من اجل التعاون بين الحكومة والبرلمان من اجل هدف واحد وهو تحقيق الصالح العام، وتوفير الخدمات والاحتياجات للمواطنين والعمل على ايجاد حلول لكافة مشكلاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق