جنرال أمريكي يستبعد فكرة تنفيذ «القصف البساطي» ضد داعش

الأربعاء، 03 فبراير 2016 07:36 ص
جنرال أمريكي يستبعد فكرة تنفيذ «القصف البساطي» ضد داعش
الجنرال شان ماكفارلاند

قال الجنرال شان ماكفارلاند، بالجيش الأمريكي، إن الجيش في الولايات المتحدة الأمريكية يُقاد من خلال سلسلة من القيم أثناء قتاله على أرض المعركة.

وأوضح ماكفارلاند في رد على سؤال لـCNN حول إمكانية استخدام تقنية "القصف البساطي" ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق والشام، حيث قال، "نحن ملتزمون بقوانين الصراعات المسلحة، وفي نهاية اليوم الفوز لا يعتبر مهما بالطريقة التي تمكنت من الفوز فيها، فنحن (الولايات المتحدة الأمريكية) لدينا مجموعة من المبادئ التي تقودنا وهذه تؤثر علينا نحن كجنود محترفون سواء بالجو أو البحرية وغيرها والطريقة التي نعمل فيها على أرض المعركة".

وتابع قائلاً، "القصف دون تمييز حيث لا نكترث إن كنا نقتل أبرياء أو خصوماً لا يتماشى مع قيمنا، وهو ما تتهم بتنفيذه دول أخرى كثيرة في مناطق مختلفة بالعالم، ولكننا نقف على أرضية أخلاقية أعلى وأعتقد أنه يتوجب علينا البقاء في هذه المنطقة".

ويشار إلى أن مصطلح "القصف البساطي" أو ما يعرف بـ"carpet bombing" يعني تنفيذ عملية قصف كبيرة في منطقة كبيرة، عادة عن طريق إسقاط كثير من القنابل غير الموجهة ويعتبر تكتيكاً يهدف للتدمير الكامل للمنطقة المستهدفة، أو لتدمير الأفراد والعتاد، أو كوسيلة لإضعاف الروح المعنوية للعدو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق