أشهر 6 افلام عالمية حولت العرب لإرهابيين.. «أسمي خان» جسد إضطهاد الغرب للمسلمين ..«crash» جسد صدام الإرهابي العربي مع المجتمع الغربي ..«صناعة شهيد» سخر من مقاومة الفلسطينين

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 09:19 م
أشهر 6 افلام عالمية حولت العرب لإرهابيين.. «أسمي خان» جسد إضطهاد الغرب للمسلمين ..«crash» جسد صدام الإرهابي العربي مع المجتمع الغربي ..«صناعة شهيد» سخر من مقاومة الفلسطينين
شهر 6 افلام عالمية
محمود عبد العزيز

طالما كان العرب هدف سهل المنال لخيال الكتاب الغربيين ، فكانت رؤيتهم قاصرة الطرف علي الخليجي الثري المهموم بنزواته واشباع رغباته الجنسية باي طريقة أو كشخص ارهابي حامل للسلاح يعادي الحضارة والبشرية وما يخالفه في العقيدة او المعتقد وهو ما نجحوا في التعبير عنه خلال سلسلة طويلة من الافلام التي عادت العرب وجسدتهم في ثوب الارهابيين وجعلتهم دائما متهمين بالرغم من حالة الضعف والهوان التي يعيشونها في مختلف الاصعدة حالياً ، الذين يسعون في الارض فسادا و لا علاقة لهم بالانسانية .
صوت الامة رصدت لكم أشهر 6 افلام عالمية جسدت الارهاب في معني عربي بليغ لا يتحيد عنه دائما ً.

1- فاهرنهايت Fahrenheit 9/11: 2004
وثائقي أمريكي من كتابة وإخراج صانع الوثائقيات والناشط السياسي الأمريكي الشهير مايكل مور، يعرض الفيلم وجهة نظر مور في الأحداث التي مرت بها الولايات المتحدة بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية، وكيف استغلت إدارة بوش من وجهة نظره هذا الحادث المؤلم لتبدأ في تنفيذ خطتها وشن حربها الظالمة على كل من أفغانستان والعراق. حازالفيلم على 29 جائزة واختير لنيل 12 أخرى،

2.فيلم crash2004
فيلم درامي يدور حول دوافع الإرهاب أو ارتكاب الجرائم العنصرية، حيث يعرض حياة أكثر من شخص في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والتي تختلف كليةً عن بعضها لكن بحبكة درامية يقابلون جميعهم حوادث عنصرية أو إرهابية.
حاز الفيلم الذي كتبه وأخرجه بول هاجيز على 59 جائزة منها ثلاث جوائز أوسكار، ويعد من أهم الأفلام التي ناقشت سيكولوجيا الإنسان المضطهد، والذي يكون بذرة الإرهاب غال.

3. زيرو دارك ثيرتي Zero Dark Thirty: 2012
الفيلم ثري بوجهات نظر وتفاصيل كثيرة إلا أنه إجمالاً ضد جورج بوش وحربه على العراق وأفغانستان بشكل كامل.
يؤرخ ذلك الفيلم من وجهة نظر مخرجته كاترين بايجلو لمحاولات الإمساك بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن المسؤول عن أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، ويعرض كيف أوقعت القوات البحرية الأمريكية ببن لادن وقتلته في النهاية في مايو 2011.
الفيلم كتابة مارك بول، وقد حاز على 100 جائزة إحداها من الأوسكار، كما رشح لنيل 120 أخرى

4. اسمي خان My Name Is Khan: 2010
“اسمي خان ولست إرهابيًا” واحدة من أشهر اقتباسات الأفلام التي علقت في ذهن الكثيرين بعد مشاهدة هذا الفيلم الهندي الإنتاج في 2010. الفيلم يحكي قصة رضوان خان، هذا المسلم الهندي المصاب بالتوحد بعد أن توفيت والدته وسافر للعمل بأمريكا، حيث يتم اضطهاد المسلمين بعد أحداث برج التجارة، الأمر الذي يدفعه مع أمور أخرى لأن يتخذ قرارًا بمقابلة رئيس أمريكا لكي يحمل له رسالة بأن “المسلمين ليسوا إرهابيين”.



5.القتل باسم Killing in the Name: 2010
فيلم وثائقي أمريكي قصير يدور حول مجهودات رجل يدعى أشرف الخالد، والذي يقف ضد الإرهاب حول العالم بعد تعرضه لحادث إرهابي يوم زفافه؛ حيث قام انتحاري بتفجير نفسه في مكان العرس ليقتل 27 فردًا من أهل أشرف وزوجته في لحظة واحدة. أخرج الفيلم جيد روزستين، وقد رشح الفيلم لنيل جائزة الأوسكار.


6.صناعة الشهيد The Making of a Marty: 2006
فيلم وثائقي كندي يتناول قضية ما يعرف بـ”العمليات الاستشهادية” التي يقوم بها الأطفال في فلسطين ضد دولة الاحتلال، يرصد الفيلم فكرة تحول الأطفال الفلسطينيين إلى انتحاريين «الذين تصِفهم إسرائيل بالإرهابيين»، حيث يفجرون أنفسهم في أهداف عسكرية بالكيان الإسرائيلي، وذلك من خلال المعلومات التي حصلوا عليها من أطفال تم الإمساك بهم من قبل الإسرائيليين قبل أن يتموا عملياتهم، منهم الطفل حسام عبده (15 عامًا) والذي قبضت عليه الشرطة الإسرائيلية بحزام ناسف حول وسطه في

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق