لماذا يخون الرجل زوجته مع امرأة أقل جمالاً؟

الأحد، 31 يناير 2016 03:49 ص
لماذا يخون الرجل زوجته مع امرأة أقل جمالاً؟

تتعدد أسباب ودوافع ومبررات اللجوء للخيانة الزوجية إلا أن دراسة حديثة أجراها العالم الأمريكى المتخصص بعلم النفس والعلاقات الأسرية جازى نويمان على 200 رجل اعترفوا أنهم سبقوا وأن خانوا زوجاتهم كشفت عن دوافع أخرى مختلفة تجعل الرجل يلجأ للخيانة حتى ولو كان مع امرأة أقل جمالا من زوجته طبقا لمجلة فوكس الألمانية.

البحث عن السعادة:
أقرت نسبة 48 % ممن شاركوا بالدراسة انعدم السعادة في حياتهم الزوجية وأنها كانت من ضمن المسببات التي دفعتهم للتعرف على امرأة أخرى لتحقيق السعادة كبديلا لزوجته.

ضعف الثقة بالنفس:
من الأسباب التي كشفت عنها الدراسة للخيانة الزوجية من قبل الرجال كان عامل الثقة بالنفس، حيث يسعى الرجل لإثبات ذاته والشعور بأنه ما يزال مرغوبا من قبل النساء، فالرجل يحب الإطراءات ويصدقها وينجذب لها سريعا، ويكفى فقط عندما يحصل على مجاملة من زميلته في العمل أو أي فتاة في الشارع أو أي مكان آخر.

عدم الشعور بالاحترام والتقدير:
مجلة «جو فيمنين» النسائية الألمانية أرجعت خيانة الرجل إلى شبيهة منها عدم شعور الزوج بالاحترام والتقدير من شريكته، الملل في الحياة الزوجية، والبحث عن المغامرة، والمتعة العابرة، واعتقاد الرجل أنه أفضل وأقوى من المرأة ومن ثم يعتقد أن من حقه التعرف إلى امرأة وأخرى فقط لمجرد كونه رجلا.

تأنيب الضمير:
المثير في الدراسة التي أجراها العالم نويمان، هو أن جمال المرأة لم يكن العامل الحاسم في الخيانة الزوجية، فقد اعترفت نسبة كبيرة من المشاركين في الدراسة 90 % أن البحث عن الجمال لم يكن الدافع الأساسي، وقالوا إنهم أقاموا علاقات مع نساء أقل جمالا من شريكات حياتهم أو بنفس المستوى.

الغريب في الأمر هو أن 68 بالمائة من الرجال المشاركين في الدراسة اعترفوا بأنهم شعروا بالندم على خيانة شريكات حياتهم وأقرا بخطأ ما قوا به.

وينصح الخبراء أنه من الضروري أن يعلم الزوج بأن الخيانة ليست حل للمشاكل الزوجية والعاطفية بل الحل يكمن وفق مجلة «جو فيمنين» بالتوجه لأخصائي حل مشاكل الأزواج، وذلك لمعرفة الدوافع التي أدت لهذا الوضع، والحوار الدائم بين الأزواج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة