قاضى طعون بيان رابعة يعتذر عن نظرها لاستشعارة الحرج

السبت، 30 يناير 2016 03:49 م
قاضى طعون بيان رابعة يعتذر عن نظرها لاستشعارة الحرج
القضاء

اعتذر المستشار أحمد المنشاوي، عضو مجلس التأديب الاعلي، عن مشاركة المجلس في نظر الطعون المقدمة من قضاة بيان رابعة وقضاة من أجل مصر على حكم إحالتهم للمعاش لاتهامهم بالاشتغال بالسياسة لاستشعاره الحرج.

واستشعر المنشاوي الحرج عن نظر الطعون منذ شهر ديسمبر الماضي، وفي اول جلسة لانعقاد المجلس لنظر تلك الطعون، لكونه عضوا بمجلس إدارة نادي القضاة.

وتسلم مجلس التأديب الأعلى برئاسة المستشار أحمد جمال عبداللطيف، رئيس محكمة النقض، إنذارا على يد محضر، من قضاة "بيان رابعة وقضاة حركة قضاة من أجل مصر" والمحكوم عليهم باحالتهم للمعاش لاتهامهم بالاشتغال بالسياسة يطالبون فيه المجلس بتنحي ثلاثة من تشكيله لوجود خصومة بينهم وبين المحكوم عليهم تفقدهم صلاحية الفصل في الطعون المقدمة منهم.

واختصم المحالين للمعاش في انذارهم كل من رئيس مجلس التأديب الأعلى، أحمد جمال عبداللطيف، رئيس مجلس القضاء الأعلى، وعضوي المجلس المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار أحمد محمود صديق المنشاوي نائب رئيس محكمة النقض.

ووقع على الإنذار 14 قاضيا، وهم، محمد ناجي دربالة، محمد عبدالحميد حمدي، محمد الأحمدي مسعود، هشام حمدي اللبان، المتهمين في قضية حركة قضاة من أجل مصر، إضافة إلى المستشار السيد عبدالحكيم، ومحسن محمد فضلي، وحسن ياسين، وأمير عوض، وهاني عبدالواحد، وعلاء الين عبدالحافظ، وإسلام علم الدين، ومحمد أحمد سليمان، ومحمد أنور جبال، وحسام مكاوي.

وسلم الإنذار للمجلس محضر محكمة الأزبكية مصطفى بدوي، إلى سكرتير مجلس التأديب الأعلى محمد عادل نافع.

وادعى الانذار على أعضاء مجلس التأديب المشار إليهم بأنهم سبق وأبدوا رأيا في قضيتي قضاة من أجل مصر وقضاة بيان رابعة، خلال مرحلة التحقيق والموافقة على الإحالة لمجلس الصلاحية، حتى أن عضو المجلس المستشار أحمد محمود صديق المنشاوي كان ضمن من تقدموا ببلاغات ضدهم بصفته عضو بمجلس ادارة نادي القضاة تطالب بإحالتهم للمحاكمة، كما ان رئيس المجلس ونائبه وافقوا اثناء عضويتهم في مجلس القضاء الأعلى على احالتهم للصلاحية لاتهامهم بالاشتغال بالسياسة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق