بدء أعمال الندوة الدولية للإصلاح الإداري بأفريقيا

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:33 ص
بدء أعمال الندوة الدولية للإصلاح الإداري بأفريقيا
الندوة الدولية للإصلاح الإداري بأفريقيا

بدأت أمس الإثنين بمدينة طنجة المغربية أعمال الندوة الدولية حول البعد الثقافي للإصلاح الإداري في إفريقيا التي ينظمها المركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء، بالتعاون مع مؤسسة تقوية الكفاءات والقدرات بأفريقيا ، وتستمر حتي 27 يناير الحالي، وتشارك فيها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".

وتهدف الندوة إلى تقوية الكفاءات والقدرات بأفريقيا، وتبادل الخبرات الكفيلة بإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تعيق مسار مختلف دول القارة الإفريقية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والبحث عن نظام مرجعي ثقافي فكري مندمج لمواجهة هذه التحديات، وبحث سبل تطوير الإدارة الإفريقية وجعلها إدارة مواطنة.

ومن المحاور التي يتضمنها جدول أعمال الندوة : الثقافات والتقاليد في ممارسة الإصلاح والحكامة العمومية، والإصلاح كتعبير ثقافي، وعولمة وسياق الإصلاحات الإدارية بأفريقيا، ودور ومكانة مدارس ومعاهد التكوين الإداري والحكامة في بناء وترسيخ ثقافة الإصلاحات الإدارية والحكامة في أفريقيا ، والتعاون الأفريقي في مجال الإصلاحات الإدارية والحكامة.

وتشارك في هذه الندوة المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" وعدد من وزراء الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري في الدول الإفريقية، ووزراء مكلفون بالحكامة، ورؤساء اللجان الوطنية للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري والمؤسساتي، ومديرو المدارس الوطنية للإدارة، ومسؤولون عن برامج الإصلاح الإداري ومؤسسات الدولة، وممثلو مؤسسات ومنظمات دولية وإقليمية متخصصة في مجال الإصلاح الإداري والحكامة.

ويمثل الإيسيسكو في الندوة الدكتور كوني مامادو اختصاصي برامج في العلاقات الدولية بمديرية العلاقات الخارجية والتعاون.

يذكر أن الإيسيسكو والمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء وقعا اتفاقية تعاون بتاريخ 21 يونيو 1999، تم في إطارها تنفيذ عدد مهم من الأنشطة التربوية والعلمية والثقافية لفائدة الدول الأعضاء في المنطقة الإفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة