باريس: مقتل 22 ألف داعشي على يد التحالف الدولي

الجمعة، 22 يناير 2016 01:09 ص
باريس: مقتل 22 ألف داعشي على يد التحالف الدولي
جان-ايف لودريان

تحدث وزير الدفاع الفرنسي، جان-ايف لودريان، الخميس، عن مقتل 22 ألف متشدد منذ بدء غارات التحالف الدولي على داعش قبل أكثر من عام ونصف، في وقت أكدت واشنطن على أن قدرات التنظيم ستضعف بشدة بنهاية 2016.
وفي حديث لشبكة فرانس 24 التلفزيونية، قال لودريان إن التحالف بقيادة واشنطن، "لديه رقم.. إنه 22 ألف قتيل منذ بدء العمليات" في العراق وسوريا، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن هذا الرقم "هو على الأرجح تقريبي إلى حد ما".

أما وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، فقد قال، خلال جلسة مع الصحفيين على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، إنه يعتقد أن قدرات داعش العسكرية في كل من العراق وسوريا ستضعف بشدة بنهاية العام الجاري.

وأضاف الوزير الأميركي أن التنظيم المتشدد خسر بالفعل بين 20 و30 في المئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا، وحوالي 40 في المئة من الأراضي العراقية التي كانت خاضعة لقبضته.

ورغم أن التنظيم خسر خلال الأشهر الأخيرة مناطق عدة، من ينها مدينة الرمادي العراقية، إلا أن أعضاء في الكونغرس الأميركي يقولون إن الاستراتيجية الأميركية لا تزال ضعيفة للغاية وإن داعش أسس قواعد في بلدان أخرى لا سيما ليبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق