أمطار غزيرة على سواحل شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الطوارئ لمواجهة السيول المحتملة (صور)

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 03:53 م
أمطار غزيرة على سواحل شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الطوارئ لمواجهة السيول المحتملة (صور)
محمد الحر

شهدت المناطق الساحلية بمحافظة شمال سيناء سقوط أمطار متوسطة، صاحبتها موجة من انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء، حيث بدت الأجواء غائمة بصورة شديدة خلال ساعات ما بعد عصر اليوم الجمعة.
 
وقرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، رفع درجة الاستعداد لمواجهة تزايد هطول الأمطار الغزيرة والسيول المحتملة،  المتوقع قدومها من مرتفعات جبال جنوب سيناء ومنطقة رأس النقب الحدودية، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، تم ربطها مع غرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية بمتابعة الظروف الجوية، لمتابعة تطورات الأحوال الجوية أولًا بأول.
 
وأكد محافظ شمال سيناء على جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء. 
 
ووجه المحافظ  مجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة، والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، بجانب توزيع طلمبات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف الأمطار، مع التأكد من جاهزية هذه الطلمبات.
 
وشدد محافظ  شمال سيناء على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة.. كما شدد  على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء او محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار. 
 
وأكد  المحافظ على إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التى يتم قطعها أثناء السيول في منطقة وسط سيناء. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق