«الطيران المصري»: التعاون الصيني يعزز المجالات المختلفة بين البلدين

الخميس، 21 يناير 2016 03:22 م
«الطيران المصري»: التعاون الصيني يعزز المجالات المختلفة بين البلدين

صرح وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، بأن توقيع مذكرة تفاهم مع الصين في مجال الطيران المدني، جاء نظرًا لحجم التعاون المتوقع الذي يلبي الطلب المتزايد على النقل الجوي، ويعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحركة السياحة بين الطرفين.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي وقع عليها من الجانب المصري وزير الطيران المدني، ووزير التجارة في جمهورية الصين الشعبية، إلى توسيع وتعميق التعاون في مجال الطيران الإقليمي، وزيادة الربط مع القارة الإفريقية، وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وتضمنت المذكرة العديد من مجالات التعاون، من بينها تعزيز التبادل التجاري في مجال الطائرات المدنية والمعدات، وغيرها من الصناعات المكملة لصناعة النقل الجوي، وتعميق فرص الاستثمار والتعاون التشغيلي في قطاع الطيران المدني، وتوسيع التعاون في مجال البنية التحتية للمطارات، وتبادل الخبرات وتدريب العاملين، وكذلك التعاون في مجال خدمات الطيران، كما تضمنت الاستعانة بالطيارين المصريين في شركات الطيران الصينية.

وأضاف «كمال»، أنه تم الاتفاق علي تقديم حزمة تسهيلات من الطرفين، لتفعيل بنود مذكرة التفاهم لضمان التنفيذ السلس لمشروعات التعاون، وتشجيع وكلاء الخدمة المعنيين على إقامة شراكات، بهدف إجراء البحوث المشتركة، وإقامة المعارض والمنتديات، وتبادل نتائج البحوث والمعلومات في مجال الطيران.

يذكر أن شركة مصر للطيران، تسير 3 رحلات أسبوعيًا من مطار القاهرة إلى بكين، و5 رحلات أسبوعيًا إلى جوانزو، بالإضافة إلى رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة، التي تصل إلى نقاط أخرى بالصين مثل شنجهاي.

وكانت مصر للطيران قد أجرت مباحثات، يوم الإثنين الماضي، مع شركة «AVIC» الصينية، بشأن العمل على دراسة إمكانية إنشاء مركز صيانة إقليمي للطائرات، يساهم في تغطية القارة الإفريقية على أن يكون مقره جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب وخدمات الطيران الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق