السعودية تدين الانتهاك الإسرائيلي لحرمة المسجد الإبراهيمي

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 12:06 م
السعودية تدين الانتهاك الإسرائيلي لحرمة المسجد الإبراهيمي

دانت وزارة الخارجية السعودية ما أقدم عليه الرئيس الإسرائيلي من انتهاك صارخ لحرمة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، في خطوة عدائية واستفزازية لمشاعر المسلمين حول العالم.
 
وتناشد الخارجية السعودية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف الممارسات المستمرة لحكومة الاحتلال ومسؤوليها تجاه المقدسات الإسلامية، وتحذر من خطورة تداعيات تلك الممارسات.وفق بيان صحفى لسفارة السعودية .
 
ودانت دول الهجوم على الحرم  الإبراهيمي، منها الأردن، حيث استنكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إقدام الرئيس الإسرائيلى على اقتحام الحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل المحتلة.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، في بيان اليوم الثلاثاء، بأن هذه الخطوة المدانة والمرفوضة تمثل انتهاكاً للقانون الدولي، ودعماً للتطرف، واستفزازاً غير مبرر واستهتاراً بمشاعر المسلمين، مضيفاً أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" أقرت عام 2017 بأن الحرم الإبراهيمي الشريف موقعٌ من مواقع التراث الفلسطينية، ودعا لوقف مثل هذه الممارسات الاستفزازية فوراً.
 
ودانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استباحة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل المحتلة، والتي تأتي في ظل استمرار وإمعان سلطات الاحتلال في تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية، استهتارا بمشاعر المسلمين ومقدساتهم، وانتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق