تعطيل الدراسة في مصر.. موقف الجامعات والتعليم العالي بعد سوء الأحوال الجوية

الأحد، 21 نوفمبر 2021 02:45 م
تعطيل الدراسة في مصر.. موقف الجامعات والتعليم العالي بعد سوء الأحوال الجوية
المجلس الاعلى للجامعات
أمل عبد المنعم

تصدرت مؤشرات البحث على جوجل تعطيل الدراسة في مصر، وذلك لسوء الأحوال الجوية في العديد من المحافظات وتوقف المدارس فيها، ولذلك كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حقيقة تأجيل وتعطيل الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد بسبب سوء الأحوال الجوية الفترة الحالية، قائلا: "الدراسة منتظمة اليوم بكافة الجامعات الحكومية والخاصة، دون أي تأجيل أو تعطيل أو تأخير، ومن أعلن قرار التعطيل من رؤساء الجامعات، فهو خاص بالحضور فقط لكن الدراسة مستمرة أون لاين".


تعطيل الدراسة في مصر و الدراسة أون لاين

ولفت في تصريحات صحفية إلى أن الدراسة وانتخابات الاتحادات الطلابية وامتحانات الميدتيرم مستمرة في موعدها، وكذلك خطة التطعيمات بشأن أزمة كورونا.


تعطيل الدراسة في مصر و الدراسة في عين شمس

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أنه حتى الآن لم تصدر أي قرارات من مجلس جامعة عين شمس أو الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بشأن تعطيل الدراسة اليوم، مؤكداً أن الدراسة منتظمة اليوم وحتى الآن ولا توجد أي قرارات بتعطيلها نظراً لظروف الأحوال الجوية.

 

تعطيل الدراسة في مصر و الدراسة في حلوان

وعلى الجانب الأخر أعلن الدكتور ممدوح مهدي، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان عن استمرار الدراسة اليوم بالجامعة والكليات، موضحًا أنه لا توجد أي قرارات في هذا الشأن حتى الآن، لافتا إلى أن الساعات القليلة المقبلة في حالة سوء الأحوال الجوية فجراً أو في الصباح ممكن أن يتغير القرار لمنع استمرار الدراسة اليوم، ولكن حتى الآن لا توجد أي قرارات، مؤكداً أن محافظة القاهرة ليست لها سلطة على الجامعة.

تعطيل الدراسة في مصر والمدارس

و محافظتي القاهرة والجيزة أعلنا مساء السبت تعطل الدراسة، اليوم في المدارس الحكومية والخاصة بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة والسقوط المتوقع للأمطار صباح اليوم، وانضمت القاهرة والجيزة لمحافظات "مطروح والإسكندرية والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة" الذين عطلوا الدراسة بشكل رسمي بسبب سواء الأحوال الجوية، فحين مازالت محافظات كأسيوط والفيوم تدرس الموقف قبل اتخاذ القرار.

تعطيل الدراسة في مصر ومركز المعلومات

وكان المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، كشف أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن قرار من رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس وجامعات محافظات القاهرة الكبرى لسوء الأحوال الجوية، ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لنبأ صدور قرار من رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة اليوم الأحد في جميع مدارس وجامعات محافظات القاهرة الكبرى لسوء الأحوال الجوية.

 مُؤكداً أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن من رئاسة مجلس الوزراء، مُشدداً على مسؤولية كل محافظ في تقدير إصدار قرار بتعطيل الدراسة في مصر من عدمه طبقاً لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مٌهيباً بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق