«لا ضرر على صغار السن».. طلاب المدارس يسجلون على موقع الصحة لتلقي لقاح كورونا

الخميس، 18 نوفمبر 2021 09:20 ص
«لا ضرر على صغار السن».. طلاب المدارس يسجلون على موقع الصحة لتلقي لقاح كورونا

أفادت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن الطلاب في المرحلة الثانوية يسجلون على موقع وزارة الصحة من أجل تلقي لقاح كورونا.
 
وأوضحت المصادر من داخل وزارة التعليم أن نسبة كبيرة من الطلاب سجلت، وهناك تعليمات لمسئولي جميع المدارس بضرورة التوعية بأهمية التسجيل وتلقى اللقاح.
 
وبدأت المدارس والإدارات التعليمية والمديريات، الاثنين الماضي، منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا من العاملين من دخول مقار العمل تطبيقا لقرار مجلس الوزراء.
 
وفتحت وزارة الصحة باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا للمواليد من عام 2006 ليصبح متاحا للفئة العمرية من 15 عاما، بعد أن كان مسموحا به فقط من عمر 18 عاما.
 
وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق