الصين ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الخميس، 21 يناير 2016 02:18 ص
الصين ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

التقت رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الدكتورة كاميليا صبحي مع هوجسنج مدير عام الهيئة العامة للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون ورئيس هيئة الأفلام، بجمهورية الصين الشعبية في إطار إطلاق العام الثقافي المصري الصيني بمناسبة الاحتفال بمرور60 عاما من العلاقات الدبلوماسية.
وقالت الدكتورة كاميليا صبحي إنه تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تكون الصين ضيف شرف لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2016 ومصر ضيف شرف لمهرجان بكين وشنغهاى السينمائي الدولي 2016.
وأضافت أنه تم الاتفاق أيضا على إقامة أسبوع أفلام مصرية في أكثر من مدينة بالصين وتفعيل العروض السينمائية التجارية بين البلدين وعرض أهم الأفلام الصينية والمصرية في تليفزيون البلدين وتوقيع اتفاقية إنتاج مشترك بهدف الاتفاق على أول أنتاج سينمائي مشترك بين البلدين وتصوير أفلام سينمائية فى مصر والصين مع تقديم تسهيلات بهذا الشأن بين البلدين.
كما تم الاتفاق على وجود تعاون بين أكاديمية الأفلام ببكين والمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون بالقاهرة، وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية في الصين للمختصين المصريين في السينما فى إطار شروط التبادل الثقافي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق