«الغرفة التجارية» تطالب بإلغاء قرار «قابيل» بحظر الإستيراد

الأربعاء، 20 يناير 2016 08:44 م
«الغرفة التجارية» تطالب بإلغاء قرار «قابيل» بحظر الإستيراد
صورة ارشيفية
نورا حسن

عقدت شعبة المستوردين بالإتحاد العام للغرف التجارية اليوم إجتماعًا لمناقشة القانون الصادر من وزارة الصناعة والتجارة بخصوص تنظيم عملية الإستيراد وحضر الإجتماع مجموعه من المستوردين بجميع محافظات الجمهورية.

وقال علي شكرى، نائب رئيس الغرف التجارية بالقاهرة، بانه سوف يتم إعداد مذكرة خاصة بأضرار تلك القرار الغير مسئول من وزارة الصناعة والذي سيتم عرضها على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

اكد شكرى وأكد شكري خلال كلمته أنه في حالة عدم الإستجابة من رئاسة الوزراء سيتوجه لرئاسة الجمهورية للتدخل لإلغاء تلك القرار.

وأشار شكري علي ضرورة الغاء هذا القرار مشرًا أنه من خلال دراسات واقعية عن تاثير هذا القرار والذي سيؤدى الي مزيد من الإحتكار علي حساب الشركات المحلية التي يعتمد عليها الاقتصاد.

وتابع بأن ما يتردد أن هذا القرا ر سيوفر أكثر من 2 مليار دولار مؤكدا ان هذه غير صحيح، مشيرًا إلي أن إصدار هذا القرار ليس ضد مصلحه المستوردين فقط بل ضد مصلحة البلد كلها.

وقال أحمد شيحه، رئيس شعبة المستوردين، خلال كلمته بضرورة عقد إجتماع عاجل مع مصلحة الجمارك المصرية لمناقشة الركود العام وتاكيد علي عدم الدفاع عن اي مهرب من الأسعار الارشادية وليست الاسعار الزاميه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة