«خالد صلاح».. فرعون السينما المصرية_ بروفايل

الأربعاء، 20 يناير 2016 03:48 م
«خالد صلاح».. فرعون السينما المصرية_ بروفايل
هالة طرمان

فنان مصرى مبدع، صاحب مشوار فنى طويل وله أعماله التى لاتنسى، بدأ من مسرح الجامعة، ولقب بالعديد من الأسماء منها الفرعون، القنصل، العبقرى، وذلك لموهبته وأحساسه العالى فقد وصل الى الدرجة التى تجعلنا نستشف الكلمة من عينيه قبل أن يخرجها أنه الفنان «خالد صالح».

ولد فى 20 يناير عام 1964م في محافظة القاهرة، تخرج من كلية الحقوق عام 1987م، قد نشأ خالد صالح يتيمًا، حيث توفت والدته في صغره، ومن ثم توفى والده أيضا وهو صغيرا ليعانى بعد ذلك من اليتم ويتولى تربيته شقيقه الذى يدعى «أنسان»
بدأ حياته بالعمل كمحامى بعيدا عن الفن بالأضافة الى أنه كان يمارس بعض الأعمال التجارية، وسافر إلى الخليج،وذلك لتوفير النقود، وهو ما جعله يدخل عالم التمثيل ويبدأ حياته الفنية فى وقت متأخر،ثم بدأ حياته الفنية من خلال مسرح الجامعة والهناجر في دار الأوبرا المصرية، بجانب أعماله التجارية.

ولكن أنطلاقته الحقيقية كانت منذ عام 2002م وهذا ما جعله يقرر التفرغ للفن فقط حيث قدم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، خاصة وأنه كان يؤدى أدوار الشر والأدوار المعقدة وهو ما جعله يترك بصمة فى أذهان جمهوره ويحقق النجومية فى وقت قصير.

من أبرز أعماله السينمائية فيلم تيتو، عمارة يعقوبيان، أحلام حقيقية، هي فوضى، الريس عمر حرب، ابن القنصل، الجزيرة، وغيرها، كما قدم العديد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها مسلسل سلطان الغرام، بعد الفراق، موعد مع الوحوش، الريان، وغيرها.

وقد نال خلال مشواره الفني العديد من الجوائز منها جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام،جائزة الإبداع الذهبية،شهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربي عن دوره في مسلسل «تاجر السعادة»، كما حصل على جائزة أفضل ممثل لعام 2005م عن دوره في فيلم «ملاكي إسكندرية»،جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلمي «تيتو» و«أحلى الأوقات».

وعن حياته الشخصية فقد تزوج من الدكتورة هالة وأنجب منها ولدين وفتاة، وفى يوم 25 سبتمبر 2014 توفى الفنان خالد صالح أثر عملية جراحية أجراها للقلب المفتوح ليشكل برحيله صدمة لجمهوره وزملائه وكل من عشقوا فنه الجميل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق