لأول مرة ..مصر تقدمت على جنوب أفريقيا بتمويلات الشركات الناشئة وعلى نيجيريا بحجم صفقات التمويل في 2019.. و«التعاون الدولي» تؤكد دعم الدولة

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 11:00 م
لأول مرة ..مصر تقدمت على جنوب أفريقيا بتمويلات الشركات الناشئة وعلى نيجيريا بحجم صفقات التمويل في 2019.. و«التعاون الدولي» تؤكد دعم الدولة
مؤتمر ريادة الأعمال
سامي بلتاجي

أكدت وزارة التعاون الدولي، علي الاهتمام الحكومي بدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر، والشركات الناشئة، من خلال شركة «مصر لريادة الأعمال والاستثمار»؛ ونوهت إلى أن الشركات الناشئة تلعب دوراً حيوياً، في دفع خطط التنمية، في ظل عصر الثورة الصناعية الرابعة، وكان لها دور كبير في دعم استمرارية الأعمال خلال جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.
 
جاء ذلك، على هامش مراسم توقيع عقد شراكة استراتيجية بين شركتين، لتوفير مصادر دخل مبتكرة باستخدام وسائط الإعلان التكنولوجية المختلفة لسائقي التاكسي، تماشياً مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي، من خلال توفير مصادر دخل جديدة، عبر وسائط الإعلان التكنولوجية المختلفة لسائقي التاكسي، عن طريق استخدام المساحة الإعلانية على المركبات، فضلاً عن توفير خدمات تمويلية لتجديد سيارات التاكسي وبرامج تقسيط لقطع غيار السيارات، وإتاحة خدمات دفع الأجرة بوسائل الدفع غير النقدية، في إطار توجهات الدولة نحو تشجيع المدفوعات الإلكترونية، خاصةً في المناطق السياحية، حيث تقدر الشراكة بين الشركتين بحجم أعمال يزيد على مليار جنيه في السنة الأولى.
 
كانت مصر قد تقدمت على جنوب أفريقيا في كمية التمويلات للمرة الأولى؛ كما تقدمت على نيجيريا في حجم صفقات التمويل؛ في عام 2019؛ كما تمكنت 12 شركة مصرية ناشئة جمع تمويلات بقيمة 5 ملايين دولار، على مدار عام 2018؛ وذلك، وفق «إنفوجراف» أعدته ونشرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في وقت سابق.
 
هذا، وكانت الفترة من 4 حتى 10 أبريل 2019، قد شهدت تأسيس 12 شركةً ناشئةً، بإجمالي رأس مال مصدر 1.9 مليار دولار؛ كما حققت 7 شركات ناشئة، زيادةً في رؤوس أموالها، بقيمة 5.9 مليار دولار؛ وذلك بحسب «إنفوجراف»، كانت وزارة التعاون الدولي، قد أعدته ونشرته، في وقت سابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة