بالصور.. معاناة أهالى «الخارجة» من الصرف الزراعي..ربة منزل: تسببت فى وجود روائح كريهة داخل الشقق وإنتشار الحشرات..عبدالله: تسريبات مياه الصرف إلى المنازل أدت إلى تهالك المباني

الأربعاء، 20 يناير 2016 02:48 م
بالصور.. معاناة أهالى «الخارجة» من الصرف الزراعي..ربة منزل: تسببت فى وجود روائح كريهة داخل الشقق وإنتشار الحشرات..عبدالله: تسريبات مياه الصرف إلى المنازل أدت إلى تهالك المباني
حسام حسن

يعاني أهالي شارع الطيارة بالخارجة، بمحافظة الوادى الجديد، وأولياء أمور تلاميذ مدرستي القلعة الإبتدائية والإعدادية الموجودة بالشارع، من مشكلة الصرف الصحي والزراعى وتتسبب في العديد من المشاكل الصحية للمواطنين مصرف «درب الطيارة» بالخارجة مزعج جدا لسكان الحي، ويطالبون بإستبدالة بصرف مغطى عاجلًا كما سيساعد الصرف المغطى على توسعة الشارع والقضاء تمامًا على تجمع الحشرات والبعوض وغيرها من الأشياء السلبية وحماية الأطفال من الخطر وخاصة أطفال المدارس بهذا الشارع حيث أنه من المفترض أن هذا الشارع دخل ضمن خطة رصف الطرق فلابد من تغطية المصرف قبل عملية الرصف لتفادى الأضرار التى تلحق بالطريق.


انتشار الحشرات
تقول «أم طارق» ربة منزل وأحد سكان تلك العمارات بالشوارع، تحول المصرف إلى مجرى للصرف الصحي إلى جانب الصرف الزراعي والقمامة التى توجد بالمصرف، وإنتشرت الحشرات داخل الشقق بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي لا تطاق والناجمة عن مخلفات الصرف وذلك لتخاذل المسئولين في إستكمال خطوط الصرف.


تهالك المباني
ومن جانبه أكد «عبد الله»، أحد سكان شارع الطيارة، إن تسريبات مياه الصرف إلى المنازل أدت إلى تهالك المباني فضلًا عن تهالك بعض خطوط المياه بالشارع الذي يؤدي إلى اختلاط مياه الصرف من الحين للآخر الى مياه الشرب وأيضا زيادة منسوب مياه الصرف فى فصل الشتاء ما يؤدي إلى عمل مستنقعات ستؤثر سلبُا على تلك العمارات وتشكل خطر على الأطفال.


وناشد السكان المسئولين بالوحدة المحلية لمدينة ومركز الخارجة بضرورة تغطية المصرف نظرًا لما يحمله من مخاطر لهم قبل أن تتفاقم المشكلة وينجم عنها كارثة بيئية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق