إبراهيم حمدتو.. قاهر المستحيل وأيقونه الألعاب البارالمبية بطوكيو

السبت، 28 أغسطس 2021 09:00 م
إبراهيم حمدتو.. قاهر المستحيل وأيقونه الألعاب البارالمبية بطوكيو
ابراهيم حمدتو قاهر المستحيل وايقونه الالعاب البارالمبية بطوكيو
إيمان محجوب

برغم توديع إبراهيم حمدتو، لاعب منتخب مصر في تنس الطاولة، منافسات الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020، بعد خسارته مباراته الثانية 0-3 أمام تشاو تشين بطل الصين ليفقد فرصة التأهل من دور المجموعات، إلا أنه تصدرعناوين الصحف العالمية، ووضعته اليابان كشخصية إنمي بجانب الدمية سوميتي، تميمة دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 الجارية في الفترة الحالية.
 
 
100811_W
 
 
وأشادت الصفحة الرسمية لدورة الألعاب البارالمبية، بقاهر المستحيل المصري وكتبت عنه: إبراهيم حمدتو مصدر إلهام للجميع حول العالم، فقد ذراعيه في حادث، وأصبح يرسل بقدمه ويمسك المضرب ويلعب بفمه.
 
 
ويعتبر الأسطورة إبراهيم حمدتو هو اللاعب الوحيد في العالم الذي يلعب تنس الطاولة بفمه دون ذراعين، وهو الأمر الذي أثار إعجاب ودهشة الجميع المتواجدين في طوكيو.
 
 
 
ولد إبراهيم الحسيني حمدتو، بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط عام 1973،  كان يعمل نجارا وفي سن العاشرة من عمره تعرض لحادث قطار نتج عن بتر للذراعين من فوق المرفقين، إلا أن ذلك لم يمنعه من مزاولة لعبة تنس الطاولة، ليكون بذلك أول لاعب تنس طاولة في تاريخ أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة يشارك في المنافسات دون يدين، معتمدا على أسنانه فقط.
 
 
 
حاصل إبراهيم حمدتو على الميدالية الذهبية الشرفية في بطولة أفريقيا لكرة الطاولة عام 1991 وحصل علي المركز الرابع في البطولة الدولية لتنس الطاولة التي أقيمت في القاهرة عام 2005.
 
 
 
وفي بطولة الافريقية عام 2011 حصل إبراهيم حمدتو على الميدالية الفضية وحصل على المركز الثاني في بطولة افريقيا ومصر الدولية عام 2013 وحصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم للتفوق الرياضي.
 
 
 
 أنشأ إبراهيم حمدتو، جمعية "الحياة" للمعاقين حركياً بدمياط في العام 2011، وتعمل الجمعية التي يرأس مجلس ادارتها بنفسه في المجالين الرياضي والاجتماعي، حيث تملك فريقاً لكرة الطاولة تمكن من تحقيق المركز الثاني في الدوري الممتاز في موسم 2012 - 2013، وفريق آخر للكرة الطائرة صعد للممتاز في موسم 2013- 2014 بعد ان لعب موسمين بالدرجة الاولى، كما تقدم الجمعية مساعدات لذوي الإعاقة من اعضائها حيث قامت بتوزيع أكثر من أربعين كرسيا متحركا وكرسي كهربائي منذ اشهارها.
 
 
images (81)
 
إبراهيم حمدتو اسطورة تنس الطاولة، متزوج وأب لثلاث أولاد وهم "محمد، مي، وملك" تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم في عام 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق