القادمون والراحلون.. سوق الانتقالات يشتعل في الأهلي قبل نهاية الموسم

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 11:05 م
القادمون والراحلون.. سوق الانتقالات يشتعل في الأهلي قبل نهاية الموسم
أحمد سامي

تسعى إدارة الأهلي لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لمواصلة النجاحات التي حققها المارد الأحمر خلال الفترة الماضية، وهناك صفقات جديدة مرتقبة تنتظرها جماهير القلعة الحمراء، بجانب تحديد موقف اللاعبين المعارين  وبعض اللاعبين الذي قرر الأهلي الاستغناء عنهم بنهاية الموسم.
 
ويأمل جمهور القلعة الحمراء في تعزيز صفوف الفريق، وتدعيم بعض المراكز التي لم تظهر بالشكل المطلوب، لتحقيق المزيد من البطولات خلال الموسم القادم بعد تمكن الأهلي من تحقيق خمسة ألقاب في الموسم الماضي بالإضافة لحصوله على برونزية كأس العالم للأندية، ويريد مواصلة الفوز بالبطولات التي يعشقها جمهور الفريق.

القادمون للأهلي في الموسم الجديد

بيرسي تاو 
أنهى مسئولو النادي الأهلي صفقة شراء بيرسي تاو جناح برايتون الأنجليزي لمدة 3 مواسم، مقابل دفع الأهلي مبلغ 1.8 مليون دولار إلى برايتون وقامت الإدارة الحمراء بتوقيع عقود التعاقد مع اللاعب بعد إتمام المفاوضات مع ناديه على كل طلباته المالية.
 
وحسم مسئولو الأهلي صفقة ضم بيرسيي تاو ويتبقى خضوع اللاعب للكشف الطبي لحسم الصفقة بشكل نهائي وتحويل القسط الأول من قيمة الصفقة على حساب نادي برايتون الإنجليزي.
 
ووافق مسئولو النادي الأهلي على إدراج تاو ضمن لاعبي الفئة الأولى بالقلعة الحمراء، بحيث يحصل على مليون و100 في الموسم الأول بزيادة 100 ألف في كل موسم طوال مدة العقد، بحيث يصل إلى مليون و200 ألف في الموسم الثاني ومليون و300 ألف في الموسم الثالث.

لويس ميكيسوني 
توصلت إدارة النادي الأهلى لاتفاق مع سيمبا، لحسم صفقة الموزمبيقى لويس ميكيسوني، جناح الفريق التنزانى، وحصل على توقيع ميكسوني، مقابل 900 ألف دولار، بعقد يمتد لـ4 مواسم براتب سنوى يقدر بـ500 ألف دولار، بزيادة سنوية 100 ألف دولار عن كل موسم جديد.
 
وجاء اختيار ميكيسونى بعد ترشيح موسميانى المدير الفنى للفريق، وقطع أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلى شوطا كبيرا فى التفاوض مع ميكسونى الذى رحب بالانتقال للقلعة الحمراء، كما لا يمانع ناديه فى رحيله، وتم التوصل لاتفاق بين الأطراف الثلاثة.

كريم فؤاد
أنهى النادي الأهلي تعاقده مع كريم فؤاد، لاعب نادي النجوم المعار إلى صفوف نادي إنبي حتى نهاية الموسم الجاري، بعد الحصول على خدمات اللاعب مقابل 15 مليون جنيه يحصل عليها نادي النجوم، بالإضافة إلى نسبة من بيع اللاعب مستقبلا، بالإضافة إلى بعض المكافآت خلال مشاركات اللاعب مع النادي الأهلي في مختلف البطولات.
 
وينتظر الأهلي نهاية الموسم الكروي الجاري من أجل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خاصة أن اللاعب يشارك في صفوف نادي إنبي.

محمد حمدي - وادي دجلة
أنهت إدارة النادي الأهلي تعاقدها مع صانع ألعاب نادي وادي دجلة محمد حمدي في صفقة انتقال حر، ليصبح اللاعب أول المنضمين إلى صفقات الأهلي الجديدة في الموسم المقبل، ويعد لاعب الأهلي الجديد، من مواليد 2003 وهو أحد العناصر الذي تألقت في مسابقة الجمهورية.
 
الراحلون عن الأهلي
 

 

اليو ديانج 
ومن المتوقع أن يرحل أليو ديانج عن صفوف النادي الأهلي في هذا الميركاتو، خاصة أن الدبابة المالية قدم أداء فنيا مميزا داخل المستطيل الأخضر مما جعل الأندية الأوروبية تتصارع على خدماته، وعروض من بعض أندية الخليج بالإمارات والسعودية، بجانب أخرى من أندية الدوري التركي، التي طلبت الحصول على خدمات المالي، فضلا عن أن قيمته التسويقية ارتفعت بشكل جنوني

ووصلت قيمة العروض التي وصلت لشراء عقد أليو ديانج إلى 5 ملايين ونصف المليون دولار، إلا أن هذه العروض قوبلت بالرفض من جانب إدارة الأهلي، وحددت إدارة الأهلي، مبلغ 7 ملايين دولار كحد أدنى لبيع المالي أليو ديانج في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ناصر ماهر
وافق الجهاز الفنى لفريق الأهلى بقيادة ميتسو موسيمانى المدير الفنى، على رحيل ناصر ماهر عقب نهاية الموسم الجارى، وحددت لجنة التخطيط مبلغ 8 ملايين جنيه للاستغناء عن اللاعب بشكل نهائى 
 
مروان محسن ووالتر بواليا
كما يدخل ضمن قائمة الراحلين عن الأهلي في هذا الصيف مروان محسن، مهاجم الفريق، يليه والتر بواليا، الذي انضم خلال الميركاتو الشتوي الماضي قادما من صفوف فريق الجونة ولم يقدم مردودا حتى الآن داخل صفوف الشياطين الحمر.

اجايي

ارتبط اسم جونيور أجايي لاعب النادي الأهلي بالراحلين عن القعلة الحمراء خلال الميركاتو الصيفي المقبل خاصة في ظل غيابه المستمر عن التشكيلة الأساسية للفريق سواء بسبب الإصابات أو لوجهة نظر موسيماني الفنية
.

واقترب جونيور أجايي من الرحيل عن الأهلي، ولن يرحل اللاعب النيجيري عن التتش بمبلغ مالي لا يقل عن 5 ملايين دولار حتى يستغنى النادي الأهلي عن جناحه النيجيري في صيف عام 2021.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق