السفير الصيني يطلع وسائل الإعلام النيجيرية على الوضع الاقتصادي لبلاده

الأربعاء، 20 يناير 2016 10:09 ص
السفير الصيني يطلع وسائل الإعلام النيجيرية على الوضع الاقتصادي لبلاده
علم الصين

قال السفير الصيني لدى نيجيريا جو زياو جيه إن اقتصاد الصين بشكل عام مستقر ولم يشهد هبوطا حادا على الرغم من أنه تعرض إلى ضغوط أدت إلى اتجاهه للهبوط، مؤكدا أن الصين لديها الرغبة والقدرة على مواصلة توسيع التعاون مع الدول الأفريقية، بما في ذلك نيجيريا.

وأعرب جو زياو جيه -خلال لقائه مع صحيفة "تراست" اليومية ووكالة الأنباء النيجيرية على التوالي- عن رغبة الصين على وجه الخصوص في مساعدة أفريقيا على تحقيق حلم التصنيع والتنمية المستدامة من خلال التعاون في مجال القدرة الإنتاجية، والذي سيسفر عن منفعة متبادلة، كما سيكون وسيلة لتحقيق التنمية المشتركة.

وأوضح أنه في النصف الأول من عام 2015، تمكن الناتج المحلي الإجمالي للصين أن ينمو بنسبة 7 % في العام على أساس سنوي، وهى نسبة لا تزال من بين أعلى المعدلات في الاقتصادات الكبرى في العالم.

وأكد زياو جيه أن بلاده تعمل على الإصلاح العميق والشامل، والإسراع في الإصلاح الهيكلي واتباع استراتيجية في التنمية تعتمد على الابتكار لإطلاق العنان الكامل لإمكانات النمو الاقتصادي، والتأكد من محافظة الاقتصاد على نمو متوسط السرعة ومن ثم الانتقال إلى مستوى للتنمية أعلى من المتوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق