بالتفاصيل.. نرصد أسباب الاستقالات الأخيرة بـ«مستقبل وطن».. الدراسة تجبر «بدران» مغادره البلاد.. «رشاد» يعلن عن لائحة تنظيمية جديدة للحزب.. إعادة هيكلة للأمانات وتقسيم جديد بقطاعات الجمهورية

الثلاثاء، 19 يناير 2016 10:49 م
بالتفاصيل.. نرصد أسباب الاستقالات الأخيرة بـ«مستقبل وطن».. الدراسة تجبر «بدران» مغادره البلاد.. «رشاد» يعلن عن لائحة تنظيمية جديدة للحزب.. إعادة هيكلة للأمانات وتقسيم جديد بقطاعات الجمهورية
سماح محمد

حزب وليد عرف بإنتمائه للرئيس عبدالفتاح السيسي، كون عقب الثورة بدأ مشوراه السياسي بعدد قليل من الشباب ثم كبر ولديه 100 فرع في جميع محافظات الجمهورية، خاض الانتخابات البرلمانية بـ120 مرشحًا، وفاز بـ52 نائبًا وأصبح الحزب الثاني في عدد النواب تحت قبة البرلمان.

قاد الحزب الشاب محمد بدران، الذي لقب بـ«فتي السيسي المدلل»أو «الجولدن بوي»، هذا أو ذاك فمن المعروف عن حزب مستقبل وطن هو أنتمائه للحزب؛ لأنهم قادو حملة الانتخابات الرئاسية للرئيس خلال فترة الانتخابات الرئاسية.


_استقالات تتضارب الحزب:

ظهر خلال الفترة الأخيرة الكثير من الأستقالات في أمانات الحزب بالمحافظات خاصة في محافظتي السويس والإسماعيلية، ففي السويس أعلنت الأمانة العامة عن استقالات جماعية عقب قرار إبلاغهم بالاستعانة بأحد قيادات الحزب الوطنى المنحل، لتوليه أمانة المحافظة.

وأكد مصدر بحزب مستقبل وطن بالسويس، أن هيئة مكتب الحزب قدمت استقالات جماعية، إلى أمين الحزب عبد الرحمن ناصر، بالإضافة إلى استقبال استقالة 300 عضو من أعضاء الحزب.

وقال مصدر بالحزب، إنه تم الغدر بهم، واستخدموا الشباب كوجه فى البداية وبدؤوا الاستغناء عن الشباب الذين قاموا بتأسيس الحملة منذ عامين والاستعانة بقيادات الحزب الوطنى المنحل، على مستوى الجمهورية.

وفي الإسماعيلية أعلنت أمانة الحزب فى التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، تقديم استقالة جماعية من الحزب، وذلك احتجاجًا على ما أسموه بتغيير مبادئ الحزب، بعد إعلان المهندس أشرف رشاد الأمين العام لحزب مستقبل وطن فى بيان رسمى له، سفر محمد بدران رئيس الحزب لاستكمال دراسته خارج البلاد.

وقال أعضاء مكتب مستقبل وطن بالتل الكبير، فى بيان لهم، نشروه على موقع الفيس بوك،: أعضاء هيئة مستقبل وطن بمحافظة الإسماعيلية أمانة التل الكبير نعلن استقالتنا من الحزب، كما وافقت أمانة الحزب على استقالة الأعضاء بمكتب التل الكبير، بناء على ما تم إعلانه من قرار الأمين العام لحزب مستقبل وطن المهندس أشرف رشاد بسفر رئيس الحزب.

قالت مصادر من حزب مستقبل وطن، أن الحزب قرر الإستغناء عن رؤساء الأمانات بالمحافظات غير المهريين، والتولي القيادة أعضاء جدد، قادرة علي تولي المنصب بنجاح.

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم الثلاثاء، أن الحزب لن يجبر أحد لتقديم استقالته، لأنه ليس من سياسة الحزب علي الإطلاق.


_ إعلان سفر الرئيس:

قال أشرف رشاد أمين عام حزب مستقبل وطن ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب، إن محمد بدران رئيس الحزب سيغادر البلاد لاستكمال دراسته بالخارج، مؤكدا أن موعد المغادرة لم يتحدد بعد، مع بقاء بدران فى منصبه كرئيس للحزب.

وأضاف رشاد، أنه سيقوم بتسيير كافه شؤون الحزب بالتعاون مع المكتب التنفيذى وأمناء المحافظات كل فى موقعه واختصاصاته، مضيفا فى بيان نشره على صفحته بموقع الفيس بوك: "يقوم الحزب بتشكيلات تنظيميه جديده فى مختلف المحافظات بناءا على تقييم التجربة السابقة، والحزب على استعداد لتلقى أى شكوى بشكل رسمى فى مقر الحزب تخص التشكيلات، خاصة أن أى قرار هو ليس قرآنا يمكن الرجوع فيه أو تعديله بعد التحقيق فى هذه الشكوى، ولكن عند التقدم بأى استقالة سوف يقبلها الحزب فورا، لو كانت استقالة من الموقع التنظيمى، أما لو كانت استقالة كاملة من الحزب فسوف تخضع لأحكام باب العضوية من اللائحة.

قال محمد شوقي، أمين عام الشباب بحزب مستقبل وطن، إن سفر محمد بدران رئيس الحزب، يعد شيئا شخصيا لتطوير نفسه، ودراسة إدارة الأعمال، منوهًا إلى أن هذا الأمر ليس له علاقة بالحزب أو أي شأن سياسي،
ونفي شوقي في تصريحات صحفية، ما تردد بشأن حدوث استقالات داخل الحزب، قائلا: « محمد بدران لايزال في منصبه».

وقالت مصادر داخل حزب مستقبل وطن، أن رئيس الحزب سافر في رحلة دراسية تستغرق شهرًا ونص لاستكمال دراسته.

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» اليوم الثلاثاء، أن بدران سافر إلي أمريكا لاستكمال الدراسة ومن ثم العودة لمباشرة عمله كرئيسًا لحزب مستقبل وطن.


_تولي «رشاد» القيادة:

فور تولي المهندس أشرف رشاد رئاسة حزب مستقبل وطن، أعلن عن لائحة تنظيمية جديدة للحزب، وذلك لضبط عمل قيادات الحزب ومكاتبه وأعضاء المكتب التنفيذى والهيئة العليا ومكاتب المحافظات، خلال الفترة المقبلة، وبالتزامن مع انعقاد البرلمان.
وقد وقع عليها الأمين العام للحزب، المهندس أشرف رشاد، فى أول توقيع له عقب توليه قيادة الحزب، بالتزامن مع إعلان سفر محمد بدران لاستكمال دراسته.

كما أعلن رشاد تعين محمد راشد السيد أمينًا لمحافظة السويس، بالإضافة إلي تعين محمد السيد طلبة، عضوًا بالهيئة العليا للحزب.

_رئيس الحزب الجديد يوضح أسباب الأستقالات:

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن محمد بدران ليس رئيسًا للحزب فقط؛ إنما صاحب حلم ورمزًا لمستقبل آلاف من الشباب الذي قام بتجميعهم لإنشاء أول كيان شبابي سياسي في تاريخ مصر.

أضاف رشاد في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الحزب حقق تحت قيادة محمد بدران نجاحات كبيرة، منذ أن كان حملًا إلى أن أصبح الحزب الثاني من حيث عدد النواب في مصر، ونجح في تصدّر المشهد السياسي مؤخرًا، مؤكدًا أن كل ما تردد عن خلافات وقعت بينه وبدران، لا أساس لها من الصحة، ولها أغراض سياسية معينة.

تابع: الحزب مُصر على تأهيل محمد بدران لأفضل ما يكون في أكبر جامعات العالم حتى يكون قدوة لغيره من الشباب، وقد اجتمع المكتب التنفيذ أمس الإثنين، برئاسة محمد بدران وتقرر فيه إعادة تقسيم قطاعات الجمهورية وهيكلة الأمانات النوعية للحزب، وإجراء بعض التغييرات في عدد من هياكل المحافظات على أن يتم إعلانها خلال الاجتماع المقبل في الأول من فبراير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق