الأهلى والبرتغاليين قصة«عشق» لاتنتهى.. 4 مدربين قادو الشياطين فى الألفية الجديدة..«الساحر جوزيه» يخطف قلوب الجماهير بانجازاته.. «فينجادا» يهرب بعد 6 ساعات من توقيع العقود..و«بيسيرو» الهارب الأخير

الثلاثاء، 19 يناير 2016 03:13 م
الأهلى والبرتغاليين قصة«عشق» لاتنتهى.. 4 مدربين قادو الشياطين فى الألفية الجديدة..«الساحر جوزيه» يخطف قلوب الجماهير بانجازاته.. «فينجادا» يهرب بعد 6 ساعات من توقيع العقود..و«بيسيرو» الهارب الأخير
مانويل جوزيه
عبدالرحمن مصطفى

يرتبط إسم المدرب البرتغالي بالنادي الأهلي على مر التاريخ، خاصةً بعد النجاح الذي حققه مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للفريق الأحمر، من بطولات، ليترك بصمة وسمعة رائعة عن المدربين البرتغاليين في مصر.

ويعد بيسيرو الذي رحل عن الفريق أمس، هو رابع المدربين البرتغاليين الذين قادوا الأهلي تدريبياً على مر التاريخ بعد مانويل جوزيه، وأوليفيرا، وفينجادا.

وطالبت جماهير الأحمر بعودة جوزيه مرة أخرى، لقيادة المارد الأحمر من جديد، عن طريق هاشتاج تصدر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر».

ويستعرض «صوت الأمة» تاريخ الأربعة مدربين البرتغاليين أثناء توليهم تدريب الأهلي بالأرقام.

- «الساحر» مانويل جوزيه

تمكن مانويل جوزيه من حفر إسمه في قلوب الأهلاوية، بعد الإنجازات التي حققها على مدار الفترات التي قاد فيها تدريب الفريق.

وقاد جوزيه الأهلي على 3 فترات بدأها موسم 2001/2002 ،وموسم 2004/2005 حتى 2008 وموسم 2001/2012.

حقق الساحر مع المارد الأحمر 19 بطولة مختلفة ضمت 5 بطولات دوري، وبطولتين كأس مصر، و4 بطولات سوبر محلي، وعلى الصعيد الإفريقي حقق 4 بطولات دوري أبطال إفريقيا، و4 سوبر إفريقي.

- تونى أوليفيرا

تولى المدرب أوليفيرا قيادة الأهلي في موسم 2003/2004، حقق خلالها لقب وحيد وهو السوبر المصري الذي توج به على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك.

ولم يستمر أوليفيرا لتطيح به إدارة القلعة الحمراء خارج النادي، بعد مسلسل الإخفاقات التي شهدها الفريق، حيث خسر الدوري والكأس والبطولات الإفريقية.

-مارتينو فينجادا

تولى البرتغالي فينجادا تدريب الأهلي موسم 2009، ولم يستمر أكثر من 6 ساعات في قيادة الفريق ليطلب من إدارة النادي الأهلي فسخ تعاقده وبالفعل قامت الإدارة بذلك وفسخت عقده بالتراضي.

وبرر فينجادا هروبه من تولي مسئولية تدريب الفريق الأحمر، بالعوده لبلاده بسبب ظروف شخصية يمر بها.

- جوزيه بيسيرو

تولى جوزيه بيسيرو تدريب الأهلي في مطلع الموسم الحالي، وقاد الفريق في 12 لقاء خلال مشواره في الدوري، فاز في 8 مباريات وخسر في مباراتين وتعادل في 2 مثلهما.

ورحل بيسيرو أمس عن تدريب الفريق، مبرراً ذلك بعدم تأقلمه مع الكرة المصرية، والضغوطات الشديدة التي يتعرض لها، لتشير بعدها عدة أنباء أن رحيله عن الفريق جاء بسبب توليه مهمة تدريب بورتو البرتغالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة