581 ألف طالب بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.. والوزير: ستتم في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط

الثلاثاء، 25 مايو 2021 10:13 م
581 ألف طالب بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.. والوزير: ستتم في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط
سامي بلتاجي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات النهائية للثانوية العامة، سوف تنعقد، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط، ولن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإليكترونية، بحسب تصريحات الوزير، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن النظام أو «السيستم»؛ مشدداً على عدم السماح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية، وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة.
 
ونصح الدكتور طارق شوقي الطلاب وأولياء أمورهم، بالاهتمام بمحتوى الامتحان فقط، وألا ينشغلوا بالتقنيات؛ مطمئناً أولياء الأمور حول أية مشكلة قد تعترض أبناءهم، في مدارس خاصة أو من المنزل أو مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي، حيث لا علاقة لهم بالمشكلة -إذا وجدت- مع التأكيد على ضرورة ألا يتم إسقاط التجربة على الامتحانات النهائية.
 
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدد من المشروعات التعليمية، ببرج العرب، في 16 سبتمبر 2020، ذكر أن 581 ألف طالب بامتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2020-2021.
 
وجدد وزير التربية والتعليم، على أن الوزارة سبق أن اختبرت الشبكات بالامتحان التجريبي الأول، ثم تم السماح باستخدام السحابة في الامتحان الثاني، كي يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة، وإن لم يتم امتحاناتهم في تلك المدارس في الامتحان النهائي.
 
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، في 7 أبريل 2021، أشار إلى أن الدولة، تمكنت من إجراء 48 مليون امتحان إليكتروني، بمراحل التعليم قبل الجامعي، منذ مارس 2019 حتى مارس 2020.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق