استنفار شعبي ورسمي وحملات تبرع بالدم في شمال سيناء لاستقبال جرحى هجمات الاحتلال على غزة (صور)

الإثنين، 17 مايو 2021 02:05 م
استنفار شعبي ورسمي وحملات تبرع بالدم في شمال سيناء لاستقبال جرحى هجمات الاحتلال على غزة (صور)
استنفار شعبي ورسمي وحملات تبرع بالدم في شمال سيناء لاستقبال جرحى العدوان الاسرائيلي على غزة
محمدالحر

جنبا الى جنب يقف شباب شمال سيناء إلى جانب الدولة لدعم جهودها  في مساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض إلى عدوان إسرائيلي،  بتقديم كافة سبل المساعدة بداية من التبرع بالدم للمصابين الفلسطينيين حال وصولهم إلى مستشفيات شمال سيناء.

 

11111
 

 

2222
 

 

3333
 

 

4444
 

 


 

يتوافد عدد كبير من الشباب على مستشفى الشيخ زويد و مستشفى العريش العام للتبرع بالدم لصالح جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة، وينظمون حملات التبرع بالدم على مدار الساعة لتوفير كافة فصائل الدم التي تتطلبعا الحالات المصابة المنتظر وصولها من الاراضي الفلسطينية بقطاع غزة خلال الساعات القادمة.

واعلنت الادارة العامة بجامعة العريش بتوجهات رئيس الجامعة الدكتور حسن الدمرداش ،  أن رعاية الشباب بجامعة العريش  تعد لتنفيذ مبادرة  لاستقبال  الاشقاء الفلسطينين من الجرحى والمصابين  وتشمل المبادرة التبرع بالدم واستعداد  فريق طلية  علم النفس للدعم النفسى والمعنوى
دور مشرف للدوله المصريه.

5555
 
6666
 
7777
 

و اقامت الجمعيات الأهلية بشمال سيناء غرفة عمليات بدار الوهاب الخيرية،  تضم فريق عمل جمعية رسالة نور علي نور استعد بكامل طاقته ليكون علي أهبة الاستعداد لتنفيذ وجبات الطعام للمسعفين ومرافقين المصابين بالتعاون مع جمعيه حدوته وتحت مظلة مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء.


فيما يواصل القطاع الصحي والطبي بشمال سيناء حالة من الاستنفار القصوى استعداداته لاستقبال جرحى العدوان الإسرائيلي على القطاع القادمين من غزة لتلقي العلاج بمستشفيات شمال سيناء والمستشفيات المصرية بالقاهرة.

88888
 
99999
 

 

101010
 
وقال عمر محمود،  مدير جمعية الهلال فرع الهلال الأحمر المصري فرع  شمال سيناء، أن فريقا من  الهلال الأحمر المصري توجه الى معبر رفح البري ليكون في استقبال المصابين حال وصولهم الى الجانب المصري لمعبر رفح.

 واشار مدير فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى وتوفير المهام والاحتياجات الخاصة بدعم الجرحى، مع الاستعداد للعمل في خدمة المصابين داخل المعبر على مدار الساعة، وتجهيز سيارات خاصة لنقل الأطباء بين المستشفيات التي سيتم نقل المصابين اليها داخل شمال سيناء.

000222222
 
10111111111111111
 
وقال الدكتور محمودالشاعر، مدير الاستقبال بمستشفى العريش العام  أن إدارة المستشفى اعلنت عن حالة الاستعداد لاستقبال أي عدد من المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لافتا إلى جاهزية جميع الأطقم الطبية والنوباتجيين على أعلى المستويات.

واعلن مرفق اسعاف شمال سيناء عن توجه 15 سيارة اسعاف مجهزة طبيا من مدينة العريش لمعبر رفح البري وعدد من الأطباء والمسعفين لاستقبال جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة ونقلهم من معبر رفح لمستشفيات شمال سيناء.


وأكد حجاج الصعيدي  مسؤول الفريق المتطوع  بمكتب خدمة المواطنين ورعاية اسر الشهداء والمصابين بمستشفى العريش العام جاهزية المكتب وكوادره لأستقبال الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينين والمرافقين لهم  المترقب وصولهم لمستشفيات شمال سيناء.


واعلن عدد من مشايخ القبائل والعائلات عن فتح الدواوين الخاصة بهم لايتقبال المرافقين للمصابين وتقديم كافة الخدمات وتوفير احتياحاتهم خلال فترة تواجدهم برفقة ذويهم المصابين حتى اتمام رحلة تلقي العلاج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق