مركبة فضائية تلتقط أصوات "همهمة غريبة" خارج النظام الشمسي

الثلاثاء، 11 مايو 2021 02:00 م
مركبة فضائية تلتقط أصوات "همهمة غريبة" خارج النظام الشمسي
فضاء

كل يوم يتم كشف سر من أسرار الكون المليء بالمعجزات والأسرار الخفية التي لم يتوصل إليها الانسان حيث التقطت الأجهزة الموجودة على متن أحد المركبات الفضائية من رصد أصوات خارج نظامنا الشمسي.

وتمكنت مركبة الفضاء الأمريكية "فوييجر 1" التابعة لوكالة ناسا، من التقاط أصوات غريبة تشبه الهمهمة خارج نظامنا الشمسي، وفق ما ذكر علماء فضاء حللوا هذه الأصوات.

وتعد المركبة «فوييجر 1» أبعد جسم من صنع الإنسان تم إطلاقه باتجاه حافة النظام الشمسي قبل 44 عامًا. وتتنقل المركبة بين النجوم لاكتشاف تفاصيل ما رواء النظام الشمسي.

وقالت ستيلا كوخ أوكر، متخصصة في علم الفلك من جامعة كورنيل، والتي وجدت الانبعاث الصوتي: "إنه خافت للغاية ورتيب لأنه في نطاق ترددي ضيق"، وأضافت: "نحن نرصد الطنين الخافت والمستمر للغاز بين النجوم"

ويأمل الباحثون في استخدام طائرة بدون طيار لفهم كيفية تفاعل ما يسمى "الوسط البينجمي" مع حدود النظام الشمسي، وكيف تتشكل هذه الحدود، المعروفة باسم الغلاف الشمسي، من خلال دراسة البيئة بين النجوم .

وقال كبير العاملين علي الدراسة جيمس كوردس، الأستاذ في علم الفلك: "إن الوسط النجمي يشبه المطر الهادئ أو اللطيف". وأضاف "في حالة حدوث انفجار شمسي، يكون الأمر أشبه باكتشاف انفجار برق في عاصفة رعدية ثم يعود إلى هطول أمطار خفيفة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق