فوائد «التمر» السحرية ستدفعك لتناوله يوميًا

الإثنين، 18 يناير 2016 04:29 م
فوائد «التمر» السحرية ستدفعك لتناوله يوميًا
صوره تعبيريه
نورا دياب

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات تزيد عن 85% من وزنها الجاف، كما تحتوي على كميات من الأملاح المعدنية والعناصر النادرة، حيث أطلق عليها لقب منجم لغناها بالمعادن، فتناول 100 جم من التمر يمد جسم الإنسان بكامل احتياجاته من المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت، وبنصف احتياجاته من الحديد، وربع احتياجاته من كل من الكالسيوم والبوتاسيوم.

أكدت دراسة حديثة نشرت في دورية خاصة بالتغذية الصحية في أمريكا أن التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريبًا، إذ أكدت الدراسة أن التمر يحتوي ما لا يقل عن 15 نوعًا من المعادن المهمة، فضلًا عن السيلينيوم وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة

الفوائد الصحية للتمر:
1- يساعد التمر على العلاج من الأنيميا لما يحتويه من معدن الحديد.
2- يعالج التمر أمراض القلب لاحتوائه على عنصر الحديد.
3- يعالج التمر الإمساك نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من سكر الفواكه الفركتوز.
4- لديه فعالية ضد الحساسية لاحتوائه على عنصر الزنك.

ثبت أن تناول التمر مع الحليب الطازج يزيد من فائدته وغناه بالمواد البروتينية والدهنية وكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لطاقته وحيويته

والدليل على ذلك أن طعام سكان الصحراء قديمًا كان محصورا بالتمر والحليب الطازج لذا كانوا مضرب المثل في القوة والصحة وحدة البصر وقوة الذهن والذاكرة

ولم يعرف عنهم إصابتهم بالأمراض المزمنة أو الخبيثة،وأكد خبراء التغذية أن سبب ذلك هو وجود الأملاح المعدنية القلوية في التمر والتي تساعد في تعديل نسبة الحموضة في الدم لمسببة لكثير من الأمراض.

فوائد التمر للمرأة الحامل:

هناك فوائد عديدة للتمر وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والسكريات، فهو يحتوي على سكر الفركتوز الذي يشكل مصدر للطاقة في جسم الإنسان، والحديد، والفيتامينات التي تمنع فقر الدم وتعمل على تقوية الأعصاب والعضلات.

كما إنه يحتوي على الكثير من البروتينات سهلة الهضم، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للأمعاء وحركتها، ويحتوي على بعض المضادات الحيوية التي تمنع الالتهابات.

ووجود كل هذه العناصر في التمر تؤدي إلى نموٍ سليم للجنين داخل الرحم، وتمدّه بما يلزمه من عناصر غذائية عن طريق الأم، والنتيجة طفلٌ صحيح جسديًا وذهنيًا.

ومن فوائد التمر أنه يقوي الرحم أثناء الولادة لاحتوائه على هرمون البيتوسين الذي له خاصية تنظيم الطلق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة