مصر لا تعرف الهزيمة.. العالم علي تويتر يحتفل بتعويم السفينة العالقة (صور)

الإثنين، 29 مارس 2021 06:00 م
مصر لا تعرف الهزيمة..  العالم علي تويتر يحتفل بتعويم السفينة العالقة  (صور)
تعويم السفينة العالقة
دينا الحسيني

أثار النجاح الباهر الذي سطره رجال هيئة قناة السويس في تعويم سفينة الحاويات البنمية "إيفر جيفين" العالقة بالممر الملاحي لقناة السويس، ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى منصات إحتفال، ودشن مصريون وعرب هاشتاجات في حب مصر، وغردوا عبر حساباتهم الرسمية على تويتر، " عظيمة يا مصر "،  " مصر لا تعرف الهزيمة "، "مصر تنجح في تعويم السفينة "، وأثني رواد التواصل الاجتماعي علي الجهود التي بذلتها الدولة منذ الازمة ، في تسيير الحركة أمام السفن بالمجرى الملاحي.

فرحة العالم و الأشقاء العرب، لم تختلف كثيراً عن فرحة المصريين، الذين عبروا عن فخرهم وإعتزازهم بالإرادة المصرية ، وجددوا الثقة في القيادة السياسية والإدارة المصرية الوطنية ،التي تتعامل بحكمة وعقلانية مع المواقف الطارئة ،خاصة تلك التي تتعلق بقدرة الدولة المصرية وإمكانياتها في حل المشكلات .

ومن أبرز التعليقات : " نجحت مصر العظيمة ورجالها في اعادة فتح مجرى قناة السويس بعد جهد ايام حبس فيها العالم انفاسه لتوقف الملاحة لتظل مصر عظيمة بمكانتها وقدراتها وابنائها كفونا الكلام عن كل تحدي"

1

وغرد الفنان محمد هنيدي قائلا: " شكرا لكل اللي شاركوا في تعويم السفينة  ولهيئة قناة السويس والناس اللي سهرت ليل نهار عشان تحل الأزمة دي في وقت قياسي عظيمة يا مصر" .

2

وكتب حساب عربي :" مصر قادره عظيمه يا مصر" .  

33

وتوالت الإشادات :" الحمدلله على نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس ، خبر يثلج صدر كل انسان ويثبت للعالم أن مصر لامكان عندها للمستحيل . كلنا معك يا مصر قالها كل حر والحمدلله على قطع دابر كل شامت رده الله بخيبته لم ينل شيئًا ."

4
 

وتغريدات أخرى: "ما بين ملحمة قناة السويس الأولى والثانية قصة شعب مصري عريق مصر تنجح في تعويم السفينة"

5

ومن أبرز ما قيل: "  مصر عالجت أزمة سفينة " ايفر غيفن " في قناة السويس بأيادي مصرية بحتة دون دعم أو تدخل أي دولة أجنبية" ، وأخري : " لا زالت مصر تحافظ على مكانتها الريادية في العالم العربي والإسلامي، ولا زالت تنجب القادة والعلماء ولا زالت أرض الكنانة تبرهن على مقدرتها على تجاوز الأزمات. اللهم احفظ مصر وأهلها من كل شر ومكروه اللهم وفق الرئيس السيسي، ويسر له الخير وأعنه بعونك"

7
 

" هناك تجار الأزمات وهناك رجال مواقف #قناة السويس" .

 

8
 

" انتهاء أزمة سفينة  قناة السويس بتعويم السفينة "Evergreen"، وإدارة محركاتها وتجهيزها للعودة للإبحار مبروك لمصر و أهلها مصر لا تعرف الهزيمة" 

99

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق