حملة لطلاب حاسبات ومعلومات المنصورة لانشاء نقابة مهنية

الإثنين، 18 يناير 2016 04:09 م
حملة لطلاب حاسبات ومعلومات المنصورة لانشاء نقابة مهنية
حمدى سليمان

دشن عدد من خريجى وطلاب حاسبات ومعلومات بجامعة المنصورة، حملة توقيعات لإنشاء نقابة مهنية مستقلة لهم معلنين سعيهم، للحصول على 50 ألف توقيع لمطالبة مجلس النواب الحالى بإصدار قانون يحمل كل متطلباتهم فى الحصول على نقابة مهنية.

وقال أحمد المنطاوى رئيس اتحاد طلاب حاسبات معلومات بالجامعة، أن النقابة حق أصيل لهم مبديًا دهشتة من تأخير خطوات انشاء النقابة، مضيفًا أنة ليس من المنطقى أن يحمل كل خريجى الهندسة والفنون التطبيقية كارنية نقابة، ونحن مهندسى المبرمجيات وأمل المستقبل لا نحملة.

كما أبدى «المنطاوى» استيائة من ضياع حقوق خريجى الحاسبات فى عدم حصولهم على نقابة مستقلة، مشيرًا إلى بلوغ عددهم أكثر من 20 ألف خريج بالمنصورة فقط، ولا يحمل أى فيهم على بطاقة رقم قومى مدون بها مهندس برمجيات، لأن القانون يمنع تدوين ذلك، مضيفًا أن كليات الهندسة الخاصة وكليات الفنون التطبيقية لديها نقايات تابعهة لها بالرغم أن طالب الحاسبات والمعلومات قد تقدم لكليتة بمجموع أعلى من تلك الكليات.

وأشار كريم أشرف أمين اللجنة الرياضية إلى عزمهم فى جمع أكثر من 50 ألف توقيع لإنشاء النقابة وتقديمة إلى مجلس النواب الحالى لإصدار قانون به.

وتابع أشرف أن أغلب اتحادات حاسبات ومعلومات بجامعات مصر منضمين إلى حملتهم وطلباتهم وأهدافهم المشروعة فى انشاء نقابة مهنية مستقلة، مشيرًا إلى انضمام أحد عمداء الكليات إلى مشروعهم وحقهم فى الحصول على حقوق ومميزات كل أعضاء النقابات المهنية.

يذكر أن اتحاد طلاب حاسبات ومعلومات المنصورة، قد أصدر بيانًا أمس وذلك للمطالبة بإنشاء نقابة تضم خريجين الكلية من الجامعات المصرية، للحفاظ على حقوقهم المهنية، خاصة لما حققه المجال في كافة المجالات الأخرى، وإثباته أنه دخل قومي كبير، كما طالب الإتحاد بتغيير اسم الكلية من «كلية الحاسبات والمعلومات»، إلى «كلية مهندسي الحاسبات والبرمجيات».

وجاء في البيان «نطالب بإنشاء نقابة مهنية تحمي حقوق خريجي كلية الحاسبات والمعلومات وتضمن حقوقهم كمهندسي برمجيات وتوحدهم من جميع أنحاء كليات مصر تحت اسم نقابة واحدة نقابة مهندسي البرمجيات كما نطالب بتغيير اسم كلية الحاسبات والمعلومات إلى كلية هندسة الحاسبات والبرمجيات عرفانًا وتقديرًا بدور مهندسي البرمجيات بنهوض هذا الوطن».

 

تعليقات (2)
بواسطة: محمد طلعت السعيد شره
بتاريخ: الثلاثاء، 19 يناير 2016 03:34 ص

اننا نمثل جزء مهم من نهضه مصر حيت انا مجال البرمجيات يحقق اعلي ارادات

بواسطة: محمود قايز محمد عوض
بتاريخ: الثلاثاء، 19 يناير 2016 03:01 م

نطالب بانشاء نقابه مهنيه

اضف تعليق