أشهر 6 شخصيات مصرية شاركت فى منتدى «دافوس» الإقتصادى..«شوقى علام» أول قيادة دينية تمثل مصر بالمنتدى..السيسى أخر المشاركين..والمشادة الكلامية بين «عمرو موسى و الغنوشي» الأشهر

الإثنين، 18 يناير 2016 03:34 م
أشهر 6 شخصيات مصرية شاركت فى منتدى «دافوس» الإقتصادى..«شوقى علام» أول قيادة دينية تمثل مصر بالمنتدى..السيسى أخر المشاركين..والمشادة الكلامية بين «عمرو موسى و الغنوشي» الأشهر
محمد عبدالله

يعد المنتدى الإقتصادي العالمي السنوى الذي يقام بمدينة «دافوس» وتنطلق فعاليته يوم الأربعاء المقبل، أحد أهم المؤتمرات الإقتصادية بالعالم، وتستقبل المدينة السويسرية نخبة من الرؤساء والسياسين والإقتصاديين، ويشارك بالمنتدى هذا العام الدكتور شوقي، علام مفتي الجمهوري، بعد تلقيه دعوة رسمية من رئيس المنتدى «كلاوس شواب»، في سابقة تاريخية لأول قيادة دينية، وبالتزامن مع عقد فعاليات المؤتمر ترصد «صوت الأمة» أبرز المشاركين فيه.



الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر «دافوس» عام 2015، الأمر الذي أعتبر مؤشر على عودة إستقرار الأوضاع بالبلاد كما أعتبر أنه يهدف إلى الترويج للمشروعات القومية التي شرعت مصر في تنفيذها، وكذلك للمؤتمر الاقتصادي العالمي الذي إستضافته شرم الشيخ بعد نحو شهرين من المؤتمر الإقتصادي العالمي.

حازم الببلاوى

وفى عام 2014 شارك رئيس الوزراء المصري الأسبق حازم الببلاوي، بفاعليات المنتدى الإقتصادي، حيث قام بالإشارة إلى الضغوط الشعبية الواقعة على الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي حينذاك، للترشح لإنتخابات الرئاسة المقبلة.


عمرو موسى

وعند ذكر منتدى دافوس الإقتصادي لا يمكن إغفال مشاركة عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح الرئاسي الأسبق، والتي كانت في عام 2014 حين نشبت مشادة كلامية بينه وبين «راشد الغنوشي» زعيم حركة النهضة، إثر قيام الأخير بمخاطبة موسى قائلاً: «أنت تدافع عن قضية انقلاب وقع في مصر لا يمكن الدفاع عنها»، في إشارة إلى ثورة 30 يونيو، ليقوم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية بتوضيح الموقف والتاكد على أن ما حدث هو ثورة شعبية.


هشام قنديل


وقد شارك في المنتدى الإقتصادي العالمي «دافوس» عام 2013، رئيس مجلس الوزراء في ذلك الوقت هشام قنديل، ضمن أعمال الدورة 43 له.


أحمد نظيف

ترأس أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، الوفد المصري هناك في عام 2007، حيث ناقش المؤتمر عدة قضايا كان أبرزها البطالة وكيفية زيادة مهارات الشباب وفرص العمل لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق