محافظ الإسكندرية يبحث التطوير السياحي فى مناطق المحافظة

الإثنين، 18 يناير 2016 03:18 م
محافظ الإسكندرية يبحث التطوير السياحي فى مناطق المحافظة
محمد أبو زيد

اجتمع محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، مع فريق من الخبراء، بالإشتراك مع المؤسسة الدولية للتنمية الحضارية، والإستماع إلي الدراسات المتكاملة لإحياء منطقتي مينا البصل وكفر عشري من الناحية التراثية.

وحضر الإجتماع فرانسواه نوازيث قائد فريق البحث وخبير الإستراتيجية العامة والخطط المؤسسية، ولينا بوزمبرج خبير تنسيق الحدائق ووضع البرامج العمرانية الحضرية، ودينا نصار معاون قائد الفريق المصري وإستشاري الحفاظ علي التراث والتصميم الحضري.

وقال محافظ الإسكندرية خلال الإجتماع أن هذا المشروع يُعَد نقلة لتطوير وسط الإسكندرية،كما أكد علي أهمية تطوير المناطق المحيطة بترعة المحمودية وتوفير كافة الإمكانيات لها،مع توفير الدعم الكامل من المحافظة لتنفيذ المشروعات التنموية.

الجدير بالذكر أن مشروع تنمية تطوير مينا البصل وكفر عشري تراثياً، يهدف إلي دعم مسار التنمية المستدامة لمحافظة الإسكندرية وذلك بالحفاظ علي التراث والتنمية الحضرية والجذب السياحي في مينا البصل وكفر عشري.

وتقترح المرحلة الأولي من الدراسات إعادة إستخدام 8 مباني من الموجودة بالمنطقة، بهدف توفير حوافز لإستثمارات جديدة، وتعزيز الأنشطة الإقتصادية وتوفير فرص عمل وفتح ممر تجاري سياحي جديد لإمتداد الإسكندرية من الناحية الغربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق