حنان شوقي تتصدر التريند بعد الاحتفال بعيد ميلادها.. وأول مشوارها "أبلة فضيلة"

الثلاثاء، 16 مارس 2021 10:00 م
حنان شوقي تتصدر التريند بعد الاحتفال بعيد ميلادها.. وأول مشوارها "أبلة فضيلة"
حنان شوقي
أمل عبد المنعم

تصدرت الفنانة الجميلة حنان شوقي التريند على جوجل، وذلك بعد الاحتفال اليوم 16 مارس، بعيد ميلادها، والتي تُعد واحدة من أهم الفنانات في جيل التسعينات، وقدمت العديد من الأعمال التي تركت بصمة كبيرة في عالم السينما والتليفزيون.
 
حنان شوقي و بدايتها الفنية
 
حنان شوقي تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990، وعملت في بدايتها قبل أن تسلك طريق التمثيل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون وكان أبرزها البرنامج الذي كانت تقدمه أبلة فضيلة، ثم انطلقت بعدها لعالم للتمثيل عام 1993 وشاركت في بطولة عدة أفلام منها "الإرهابي، والرصيف، ودماء على الأسفلت، ويا تحب يا تقب، وموعد مع الرئيس".
 
حنان شوقي و جيل الثمانينات
 
كانت علاقة الفنانة حنان شوقي مع الشباب مع نهاية الثمانينات بمفهوم "الروشنة" وكانت تعني تغيير ستايل الأزياء، والاتجاه إلى النمط الكاجوال بديلًا عن الكلاسيك، بعد أن قدمت دور طالبة الجامعة الأمريكية المتحررة، التى تلفت نظر الإرهابى بملابسها الجريئة وطريقتها المنفتحة في فيلم الارهابي.
 
وكانت حنان شوقي هي النموذج الأفضل لتمثيل هذه المرحلة، بعد ظهورها في الفيلم، حيث ظهرت بصورة الفتاة الأكثر انطلاقًا وإقبالًا على الحياة، كما أنها في هذا الفيلم قدمت عدة صيحات أصبحت موضة رائجة بعد عرض الفيلم، ومنها "التيشيرت، الشورت، الكوتشي، الشعر الهايش، الجينز القصير". 
 
كم عدد زيجات حنان شوقي؟
 
حنان شوقي تزوجت مرة واحدة من شقيق زوجة الفنان عادل إمام وانفصلت عنه، ولم تتزوج بعدها.
 
حنان شوقي واستعادة حقوقها
 
جدير بالذكر أن الفنانة حنان شوقي، العام الماضي ناشدت الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستعادة حقوقها من شركتي إنتاج امتنعتا عن منحها أموالها، مشيرة إلى أنها بعودتها إلى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حثها على رفع قضية ضد الشركتين حتى تسترجع حقوقها، وهو ما تعجز عن تنفيذه.
 
حنان شوقي وعدم اللجوء للقضاء
 
وكانت الفنانة حنان شوقي أرجعت السبب في عجزها عن اللجوء إلى القضاء لكونها لا تملك المال، مناشدة الرئيس التدخل من أجل الفنانين الذين يعانون من التجاهل والاستبعاد بالوسط الفني، فيجبرون على ملازمة المنزل، على حد قولها.
 
وكتبت حنان شوقي عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك": "أناشد الرئيس المحترم عبدالفتاح السيسي رئيس المصريين، وأقول له يا سيادة الرئيس حضرتك قولت قبل كده: إن كل فرد في مصر هياخد حقه، ونحن لا نرضى بظلم أحد،  وها أنا أشكو إليك من إنسانة مصرية تعيش على أرض هذا الوطن ولي حقوق عند مصريين يعملون في مجال الفن، ويرفضون أن يعطوني حقي".
حنان شوقي
حنان شوقي
 
وتابعت حنان شوقي: "فقد تعاملت مع شركة للإنتاج ولي عندهم مبلغ، منذ سنوات ويرفضون إعطائي باقي حقوقي، كما تعاملت مع شركة ثانية ولي عندهم مبلغ ويرفضون أيضا إعطائي حقي، وعندما لجأت للنقابة، قال لي النقيب الدكتور أشرف زكي ارفعى قضية، وحضرتك عارف أن القضية ستكلف مبالغ للمحامين".
 
وأردفت حنان شوقي قائلة: "أنا ليس معي ما يكفي لهذا، فضلا على أني أشكوا إليك يا سيادة الرئيس تجاهل شركات الإنتاج للممثلين والممثلات الذين يجلسون في بيوتهم منذ فترة دون عمل، فماذا يفعل هؤلاء والفن مصدر رزقهم الوحيد، هل نموت جوعا أو نموت قهرًا، لجأت إليك سيدي الرئيس أنا وكثير من أصدقائي لحل مشاكلنا، وأعانك الله علينا وحفظ الله مصر".
 
بداية حنان شوقي
 
حنان شوقي اسمها الحقيقي "سيدة أمين أحمد"، كانت بدايتها الفنية وهي لا تزال في الثامنة حين اشتركت في البرنامج الإذاعي الشهير "غنوة وحدوتة" تقديم (أبلة فضيلة)، بعدها شاركت بالغناء في عدد من البرامج التلفزيونية.
 
تخرجت حنان شوقي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990، وكانت قد شاركت في مسرحية "فارس وبني خيبان"، وفي الجزء الثاني من مسلسل "ليالي الحلمية" وهي لا تزال طالبة في المعهد، بعدها شاركت مع المخرج صلاح أبو سيف في فيلم "المواطن مصري"، ثم مع المخرج عاطف الطيب في فيلم "دماء على الاسفلت، يا تحب يا تحب" والذي يمكن اعتباره بداية الموجة الكوميدية في السينما.
حنان شوقي  شاركت في فيلم "الإرهابي" والذي أضاف لها شعبية طاغية، لكن يظل وجودها التلفزيوني أكبر بأعمال مثل "البخيل وأنا، الناس في كفر عسكر" بالإضافة إلى "ليالي الحلمية" والذي شاركت بأجزائه منذ الجزء الثاني.
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق