سحب مياه الأمطار من شوارع شمال سيناء..و "المياه" ترفع الطوارئ لمواجهة الأحوال الجوية (صور)

الجمعة، 05 فبراير 2021 05:20 م
سحب مياه الأمطار من شوارع شمال سيناء..و "المياه" ترفع الطوارئ لمواجهة الأحوال الجوية (صور)
سحب مياه الأمطار
محمد الحر

سحبت سيارات الشركة القابضة المياه والصرف الصحي في شمال سيناء بالتعاون مع مجالس المدن مياه الأمطار من الشوارع والمرتدين الرئيسية، وأنهاء  تجمعات المياه التي شكلت خطرا على حياة المواطنين وأعاقت سير السيارات على الطرق الرئيسية بالعريش ووسط مدينة بئر العبد.
 
وقال سعيد بدة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء، إن الشركة قامت بالتعاون مع مجالس المدن ، الجمعة، بمتابعة أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين العامة بمحافظة،د شمال سيناء.
 
 
 
1
 

2
 

4
 واوضح  " بدة " أن عمال شركة المياه والصرف الصحي قاموا بتسليك كافة بالوعات الصرف و تصريفها وشفط المياه من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة عن طريق سيارات شفط المياه وسيارات الكسح.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة ،  أنه رفع حالة الاستعداد القصوى بنطاق عمل الشركة لمواجهة أي طارئ نتيجة الظروف الجوية ورفع أى تجمعات من مياه الأمطار بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
ووجه " بدة" المواطنين في مدن شمال سيناء بسرعة الإبلاغ عن أية تجمعات من المياه لسرعة التعامل معها، وذلك من خلال عدد من الهواتف الأرضية والمحمولة وخدمة "واتساب".
 
 
 
7
 

5
 

6
 
وتعرضت شمال سيناء  لسقوط الأمطار الغزيرة والمتقطعة مصحوبة برياح وموجة برد وانخفاض في درجات الحرارة ،مما أثر على المظاهر العامة والأسواق ـ ولجأ معظم المواطنين الى منازلهم للاحتماء من الأمطار وموجة البرد ، وتجمعت كميات كبيرة من المياه فى الشوارع .
 
وتقوم غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة بالمتابعة المستمرة للظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية فى مراكز المدن، والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والرى والأرصاد الجوية طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق