وزير الخارجية يستقبل وفد مجلس اللوردات البريطاني

الأحد، 17 يناير 2016 05:30 م
وزير الخارجية يستقبل وفد مجلس اللوردات البريطاني
إبراهيم مطر

استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية اليوم، وفدًا مشتركًا من أعضاء مجلسي العموم واللوردات البريطانيين من ممثلي حزب المحافظين الحاكم، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر للتواصل وتعزيز العلاقات عقب تشكيل مجلس النواب المصري.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوفد البريطاني أتي إلى مصر حاملًا رسالة إخاء وتعاون ورغبة بريطانية جادة في تعزيز العلاقات مع حكومة وشعب مصر، مهنئًا الحكومة المصرية على الاستكمال الناجح للمرحلة الأخيرة من خارطة الطريق وانعقاد أول جلسة لمجلس النواب الجديد، ومعربًا عن تطلعه إلى تجاوز أي شوائب قد تكون تأثرت بها العلاقات المصرية البريطانية مؤخرًا. كما أكد الوفد على تفهمه الكامل لحيوية قطاع السياحة المصري باعتباره قاطرة للاقتصاد، وانه سيوصى فور عودته بأهمية الاستئناف العاجل لحركة الطيران إلى شرم الشيخ واستعادة السياحة البريطانية في مصر إلى مستوياتها المعهودة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء عل الرد على استفسارات الوفد البرلماني البريطاني بشأن تقييم مصر للأوضاع في المنطقة، مستعرضًا عناصر الرؤية المصرية وإطار التحرك الذي تقوم به مصر للمساعدة في حل الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، بالإضافة إلى تهدئة التوتر بين السعودية وإيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق