احتلت المركز الـ2 عربيا والـ36 عالميا.. تقرير "مصر فى عيون العالم" يوضح القوة الاستراتيجية والسياسية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 03:48 م
احتلت المركز الـ2 عربيا والـ36 عالميا.. تقرير "مصر فى عيون العالم" يوضح القوة الاستراتيجية والسياسية
مجلس الوزراء

عرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، الجزء الثاني من تقرير "مصر فى عيون العالم – النصف الأول 2020"، من خلال مقطع فيديو عرضه على الصفحة الرسمية للمركز عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، مسلطا الضوء حول أبرز المؤشرات التى حققت مصر فيها تقدمًا ملحوظًا.
واستعرض تقرير "مصر فى عيون العالم"، احتلال الدولة للمركز الـ2 عربيًّا، والـ 36 عالميًّا، خلال عام 2019، بناءً على قوتها الاستراتيجية والسياسية والثقافية وقدرتها على مواكبة التغيير ودفع عجلة التنمية، وفقًا لمؤشر أفضل الدول 2020.
 
وأكد التقرير أن مصر، تصدرت المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمركز الـ14 عالميًّا، فى خدمات التعهيد بمؤشر "جاذبية الدول لتقديم الخدمات التعهيد العالمية 2019"، واعتبرها المؤشر من أهم الوجهات جذبًا للشركات متعددة الجنسيات.
 
وقد سلط التقرير كذلك الضوء على "مؤشر معدل إنتاجية العامل فى إفريقيا 2020" الصادر عن مجموعة البنك الإفريقى للتنمية، حيث اعتبر مصر ضمن الدول الأقل فى نسب التسرب من التعليم فى إفريقيا فضلًا عن احتلال الشباب المصرى المركز الأول فى معدل إنتاجية العامل.
 
كما ركز تقرير "مصر في عيون العالم" على شغل القاهرة للمركز الـ 28 فى مؤشر"المدن الأفضل للأعمال الحرة"، والمركز الـ4 فى تكلفة المعيشة ومتوسط أسعار أماكن المعيشة، والمركز الـ8 فى أماكن العمل المشتركة فى المؤشر الصادر عن كارفون ويرهاوس، خلال أبريل 2020، بينما فى مجال الطاقة، فقد صنف مؤشر "التحول فى مجال الطاقة 2020" الصادر عن المنتدى الاقتصادى العالمي، جائت مصر فى المركز الـ84 بمجموع نقاط 49.1% فى 2020، حيث يقيم المؤشر أداء الدول طبقًا لمحورين؛ محور أداء نظام الدولة ومحور الاستعداد للتحول.
 
وأوضح التقرير أن الشباب المصرى يعتبر الأول فى إفريقيا فى معدل إنتاجية العامل، كما جاءت مصر ضمن الدول الأقل فى نسب التسرب من التعليم، وأن مصر قفزت 6 مراكز فى مؤشر مرونة العمل العالمى 2020 مقارنة بـ2015، كما تعتبر مصر ضمن أعلى 5 دول عالميا قدرة على تحسين السياسات .
 
وذكر تقرير "مصر في عيون العالم"، أن مصر جائت فى المركز الـ9 عربيا، فى مؤشر نضوج ريادة الأعمال، فيما احتلت القاهرة، المركز الـ28 فى تصنيف المدن الأفضل للأعمال الحرة، والمركز الـ4 فى تكلفة المعيشة ومتوسط أسعار أماكن المعيشة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة