بالصور..دبي جاردن جلو.. توهج الفن في الظلام

الأحد، 17 يناير 2016 12:53 م
بالصور..دبي جاردن جلو.. توهج الفن في الظلام
دبي جاردن جلو.. توهج الفن في الظلام
نورا دياب

افتتحت مدينة دبي حديقة دبي جاردن جلو Dubai Garden Glow، وقد أصبحت بذلك أكبر حديقة في العالم تتوهج في الظلام وقد كلفت أعمال إنشائها 30 مليون درهم.

تجتمع أكثر عجائب العالم في هذه الحديقة الأولى من نوعها في دبي لتفسح أمام الزوار مجال عيش تجربتين فريدتين لأنها تعرض فنين مختلفين وهما الفن في النهار والتوهج في الظلام ذلك في حديقة زعبيل المنطقة ب.

هذه الحديقة من المتوقع أن تكون معلمًا ترفيهيًا مهمًا وستجذب السياح من كل مكان لذلك سنعرفكم اليها اليوم بشكل شامل من خلال هذا المقال.

من أين استوحت المدينة المشروع؟

هذه الحديقة هي من إنجاز بلدية دبي وقد استوحت المدينة الفكرة من عجائب الدنيا فيشهد الزائر في الحديقة هجرة الحيوانات البرية الى جانب أزهار الزنبق من هولاندا وأمور أخرى كثيرة.

لم يتم نسيان الأطفال فقد تم تخصيص ركن خاص بهم في الحديقة يتمكنون فيه من تعلم أسرار الحياة بطريقة مسلية ومثقفة في آن.

الى جانب ذلك تضم الحديقة عددًا كبيرًا من الألعاب والنشاطات الترفيهية مع ممشى طويل تتواجد على جوانبه أشهى المأكولات من مختلف أنحاء العالم.

التحف في الحديقة
نجد في الحديقة تحفًا معروضة تستعد لأن تدخل كتاب جينيس للأرقام القياسية ومن بينها نسخة مصغرة من مسجد الشيخ زايد الكبير مصنوعة من كؤوس وصحون من الخزف الى جانب نسخة مصغرة من برج خليفة مصنوعة من زجاجات أدوية صغيرة مملوءة بمياه ملونة. أما للأطفال فنجد الشجرة الناطقة وجنة الباندا ومخيم الديناصورات ومدينة الحلوى.

الهدف من إنشائها
الهدف الأولي هو تشجيع الناس على استخدام المنتجات المعاد تدويرها للحد من انبعاثات الكربون الى جانب توفبر مرفق ترفيهي للمقيمين والسياح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق