القاضي أبوالمجد عبد الرحمن أبو المجد.. والد طفل المرور: "بعتذر للشعب المصري كله "ولا أحد فوق المحاسبة"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 11:42 م
القاضي أبوالمجد عبد الرحمن أبو المجد.. والد طفل المرور: "بعتذر للشعب المصري كله "ولا أحد فوق المحاسبة"
طفل المرور
ريهام عاطف

"لا أحد فوق المحاسبة القانونية" هكذا رد المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد والد الطفل "أحمد " المتهم بالاعتداء على فرد شرطة مرور، ليقدم اعتذاره  لرجال الشرطة والشعب المصري عما بدر من ابنه من تصرفات وألفاظ، مؤكدا رفضه لما حدث .

اعتذار القاضي أبوالمجد عبد الرحمن أبو المجد

ونص بيان الاعتذار والذي جاء بعنوان بيان اعتذار لجموع الشعب المصري: "حضرت اليوم لديوان عام وزارة العدل ورغبة ومن قلب جهة عملي التي اتشرف بالانتماء إليها ديوان عام وزارة العدل، أن أتقدم باعتذار لجموع الشعب المصري بكافة طوائفه عما بدر من نجلي سواء في واقعة التعرض بالإيذاء باللفظ لرجل من رجال الشرطة أثناء قيادته سيارة دون حمله ترخیص قيادة أوعما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مادة مصورة تتضمن ما ررده نجلي من عبارات بذينة أرفضها تماما سيما وقد انطوت على عبارات تشي أنه فوق المحاسبة وهو الأمر الذي أرفضه تماما".

أعتذار والد الطفل
أعتذار والد الطفل

 

وتابع البيان: "أؤكد على عدم وجود أشخاص فوق المحاسبة القانونية بل أني أؤكد خضوعي شخصيا للقانون الذي أحترمه وأجله وأتشرف بتنفيذه في محراب القضاء منذ ثلاثون عاما، وللتأكيد على خضوع الجميع للقانون فقد تم إلقاء القبض على نجلي فجر اليوم للمرة الثانية للتحقيق معه فيما نشره من مقطع مصور جديد احتفل فيه بخروجه من سراي النيابة، وأشهد الله تعالي أني تركته دون مرافق ودون محام ليعلم أنه لا أحد فوق القانون".

وأضاف: "أتقدم باعتذار خاص لرجال الشرطة عما بدر من نجلي تجاه من يفنون أعمارهم في خدمتنا".

وتابع: "الشعب المصري العظيم واقع الحال أنه ينتابني إحساس عميق بالخجل من سلوك نجلي الذي أتعهد أمامكم أنني سأتولى تقويمه وأعاهدكم أنه لن يصدر عنه ثمة تصرف مسيء آخر متمنيا من الجميع قبول اعتذاري وخالص تقديري".

تعدي طفل المرور علي شرطي اخر

كان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، قد قرر إيداع الطفل إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا بصحبته احتياطياً على ذمة التحقيقات.

وقال الصاوي في بيان رسمي مساء الاثنين، إن "الطفل المتهم نشر مقطعاً مساء الأحد بمواقع التواصل الاجتماعي فور تسليمه لوالديه نفاذاً لقرار النيابة العامة في الواقعة الأولى، تضمن ارتكابه جريمة جديدة. وأسفرت التحقيقات مع من كانوا معه عن ملابسات، منها موالاة تعديهم والطفل على فرد الشرطة فور انتهاء الواقعة الأولى، وتصويرهم مقطعاً بهذا التعدي".

طفل المعادي
طفل المعادي

 

إلى ذلك، قررت النيابة العامة حبس من كانوا الطفل إحتياطيا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وعرضهم والطفل على مصلحة الطب الشرعي لتحليل عينة منهم تبين مدى تعاطيهم أيا من المواد المخدرة، وطلب مذكرة من والد الطفل المتعدي رداً على ما أسفرت عنه التحقيقات وما استجد فيها، والتحفظ على السيارة التي استقلها المتهمون وفحصها والموافاة ببياناتها بياناً لمالكها الفعلي.

وقد تم من قبل ألقاء القبض على الطفل نجل القاضي أبو المجد عبد الرحمن الذي كاد يقتل شرطياً دهساً بسبب فيديو جديد له مع أصدقائه بثه على مواقع التواصل عقب إخلاء سبيله في الواقعة الأولى. وألقت الشرطة القبض على الطفل و4 من أصدقائه بسبب إساءة استخدام وسائل التواصل ونشر فيديو برفقة عدد من أصدقائه يتحدث فيه متهكماً ومتنمراً على المجتمع ويقول فيه: "مش إحنا اللي نتحبس وإحنا مش زيكوا".

كما تضمن الفيديو الذي بثه الطفل بعض الألفاظ الخادشة، ما دفع النيابة إلى إصدار قرار بضبطه للحفاظ على حق المجتمع.

فيديوهات طفل المرور

وقد تداول رواد مواقع التواصل في مصر فيديوهات للطفل الذي عرف بـ"طفل المرور" يتنمر على رجال الشرطة ويقود سيارته بسرعة جنونية، ما أثار غضباً عارماً.

وقررت النيابة إخلاء سبيله في الواقعة الأولى، وتسليمه لوالده بضمان محل إقامته، إضافة إلى معاقبة صاحب السيارة الجديد الذي اشترى السيارة من والد الطفل لسماحه له بقيادتها وتعريض حياته للخطر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق