بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بشمال سيناء

السبت، 16 يناير 2016 01:30 م
بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بشمال سيناء

بدأت امتحانات النقل، اليوم السبت، بمختلف المراحل التعليمية بمدارس محافظة شمال سيناء وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الأمن.

وأكد حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات بدأت في صفوف الثاني والثالث والرابع والخامس الإبتدائى، وجميع امتحانات النقل في المرحلتين الإعدادية والثانوية العامة والفنية، مشيرا إلى قيام قوات الأمن بتأمين لجان الامتحانات بالتعاون مع مشايخ العائلات والقبائل وأن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

كانت امتحانات النقل الثانوى الفنى (زراعى وصناعى وتجارى) قد بدأت اعتبارا من يوم 12 يناير الماضي، فيما تجرى امتحانات الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الاعدادي المهني والنقل الإعدادي العام والمهني والصف الثالث الاعدادي العام اعتبارا من يوم 20 يناير الجاري.

وفى الغربية، تفقد اللواء أحمد ضيف صقر المحافظ اليوم امتحانات الشهادة الابتدائية بمدارس المحافظة، حيث أدى الطلاب والطالبات امتحان مادة اللغة العربية التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وقالت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن عدد المتقدمين لآداء الامتحانات 81 ألفا و603 طلاب أمام 644 لجنة مع تواجد طبيب بكل لجنة، مشيرة إلى أنه تم التنبيه على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وعدم التطرق لأي أمور سياسية، والالتزام بتصحيح أوراق الإجابة أولا بأول والمتابعة المستمرة خلال أيام الامتحانات للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات، والتأمين الكامل للكنترولات، حيث أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الغربية لوضع خطة لتأمين المدارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق