قذاف الدم: «داعش» سيطرت على غاز السارين القاتل في ليبيا

الجمعة، 15 يناير 2016 10:06 م
قذاف الدم: «داعش» سيطرت على غاز السارين القاتل في ليبيا
احمد قذاف الدم
إبراهيم مطر

أكد أحمد قذاف الدم، مسئول ملف العلاقات المصرية الليبية في عهد العقيد معمر القذافي، أن تنظيم «داعش»، سيطروا على مخزون غاز السارين القاتل في ليبيا، ونقلوا كميات منه إلى المنطقة الشمالية بليبيا.

وأضاف أحمد قذاف الدم، في تصريحات صحفية لـ«صوت الأمة»، أن غاز «السارين» تم نقلة إلى العاصمة طرابلس، وهو محرم دوليا، متهما الدول الغربية أنها رصدت كل ذلك وغضت أعينها حتي يتسني لها التدخل في الوقت المناسب.

وقال قذاف الدم، أن تنظيم «داعش» و«فجر ليبيا» أصبحا يمتلكان بالفعل هذا الغاز السام «السارين»، مما يدفع بعض القوي الدولية في اجتماعي روما والصخيرات إلى تعجيل أقامة حكومة «التوافق وطني» لكي يعطي الشرعية المناسبة للقوي الغربية للتدخل في ليبيا، خاصة أيطاليا التي تريد أكبر جزء من ليبيا.

وشدد قذاف الدم، من خطورة أي تدخل دولي، بالوقت الحالي يحولها إلى «صومال جديدة» وستكون في حرب دموية ستستمر لمدة 25 سنة أخرى.

ونوه الي أن يكون الحل المناسب لليبيا هو الحل الداخلي، لإنقاذ ما تبقى من الدولة، وهناك70 ألفا من أفراد الجيش الليبي السابق يتوزعون بين تونس ومصر، يرفضون العودة إلى خدمة الجيش والعمل تحت راية فبراير التي أطاحت بنظام القذافي، مضيفا أن الأمم المتحدة تريد أن تشكل حكومة في ليبيا بشكل منفرد متجاهله نظام القذافي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة