بالصور.. انهيار أحد جسور بركة الصرف الصحي بمنطقة عين حميد بالخارجة يغرق عشرات الأفدنة.. والمحافظ يرد: الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف السبب والأهالى:حسبنا الله ونعم الوكيل..وهنقدم بلاغ للنائب العام

السبت، 16 يناير 2016 01:35 ص
بالصور.. انهيار أحد جسور بركة الصرف الصحي بمنطقة عين حميد بالخارجة يغرق عشرات الأفدنة.. والمحافظ يرد: الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف السبب والأهالى:حسبنا الله ونعم الوكيل..وهنقدم بلاغ للنائب العام
انهيار أحد جسور بركة الصرف الصحي
حسام حسن

تجمع بعض المزارعين المتضررين من حادث انهيار أحد جسور بركة الصرف الصحي بمنطقة عين حميد بالخارجة اليوم وأطلقوا استغاثة للمسئولين من كارثة اليوم والتي أدت إلى تدمير عشرات الأفدنة من الأراضى الزراعية لصغار المزارعين التى بها محاصيل القمح والشعير الى جانب تدمير بعض الزرائب وغرق الماشية بالمنطقة الزراعية المتضررة.

وبحسب الأهالى، خلفت مياه الصرف كل هذه الإضرار للمرة الثالثة، وكانت ضحيتها ضغار المزارعين الذين يمتلكون قليل من الأفدنة واقل من فدان يعيشون عليها هم وعائلاتهم. واتهم مزارعين عين حميد كل مسئولي محافظة الوادي الجديد بالتقصير وعدم تحمل المسئولية وتهميش مزارعين المنطقة وعدم حمايتهم من هذا الخطر الذي يهددهم هم وأطفالهم وزراعاتهم.

وقال محمد حسنين احد مزارعي عين حميد: بيتي أتخرب حسبي الله ونعم الوكيل كل زراعتي راحت بسبب إهمال المسئولين والمحافظ حيث انها تعد المرة الثالثة التى تتلف فيها الزراعات بسبب هذة البركة تكاسل المسئولين عن إنشاء محطة الصرف وتوسيعها.

وأكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي فى تصريح خاص، أن المشكلة هى ارتفاع منسوب مياه الصرف عن مستوى جسور إحدى برك الصرف الصحي بالمنطقة وهذا يحدث بشكل متكرر حيث حدث منذ أعوام بمركز الداخلة بقرية الهنداو وتكرر بمنطقة عبن حميد بالخارجة بسبب تاخر الشركات المسئولة التابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في إنهاء محطة الصرف الجديدة بمنطقة شرق الخارجة لاستيعاب جميع كميات مياه الصرف الصحي لمدينة الخارجة بأكملها وعدم فتح البوابات الخاصة التي تصرف هذه المياه إلى الغابة الشجرية.

وأضاف: لكن الشركة تأخرت بسبب احتياج هذه الممرات والبوابات إلى تركيب فلاتر مياه تستغرق شهرا كاملا لتركيبها إلا إنه تم عمل بوابة طوارئ لتصريف المياه لعدم تكرار هذه المشكلة مرة أخرى وصرف المياه بعد فتح البوابات إلى الغابة الشجرية

فيما قال بعض المزارعين، إن كل ما فعله المسئولين حتى الأن هو بمثابة مسكنات للمزارعين وانهم لم يحركوا ساكنا غير الدفع ببعض المعدات لحجب مياه الصرف عن الزراعات التى انهارت وكبدت المزارعين خسائر فادحة حتى الأن.

وأضافوا: أن بعض المعدات جاء على حسابهم الخاص من أجل دفع الضرر عن ممتلكاتهم وزراعتهم وإنهم سوف يتقدمون ببلاغ للنائب العام تجاه هذة الواقعة التى دمرت ممتلكاتهم من محاصيل وزرائب وغيره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة