إسرائيل تنشر دبابات وبطاريات مدفعية على الحدود المصرية

الجمعة، 15 يناير 2016 03:07 م
إسرائيل تنشر دبابات وبطاريات مدفعية على الحدود المصرية

نشرت إسرائيل بطاريات مدفعية ودبابات على طول الحدود المصرية، واستنفرت قواتها لمواجهة تنظيم داعش، بحسب زعمها، في وقت نفذ الطيران الحربي المصري غارات على مناطق نشاط الإرهابيين جنوب وغرب مدينة الشيخ زويد، وأدت الغارات، وفقاً لما تناقلته وسائل إعلام مصرية، إلى مقتل 30 عنصراً إرهابياً، فيما أصيب مجندان بانفجار عبوة ناسفة، وبالتزامن أعلنت وزارة الداخلية، ضبط ما لا يقل عن 40 من العناصر شديدة الخطورة، بينهم ثلاثة من كوادر«الإخوان»، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

وفي الأثناء، عزز الجيش الإسرائيلي من قواته على طول الحدود المصرية، وقام بنشر دبابات وبطاريات مدفعية في جميع أنحاء المنطقة، ويتم إجراء تدريبات مشتركة بين الجيش وسلاح الجو، لمواجهة احتمال انتقال الحرب المستعرة مع داعش في سيناء إلى داخل إسرائيل، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الجيش عزز قواته لمواجهة تهديد تنظيم داعش، الذي يقاتل القوات المصرية منذ بعض الوقت، وأن إسرائيل تستعد لاحتمال امتداد القتال عبر الحدود.

وقامت القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، طبقاً لذات الصحيفة، بتغير خططها الحربية ثلاث مرات، لتحديثها، حتى تتناسب مع التهديد المتوقع. وتابعت الصحيفة أنه تم بشكل كبير، زيادة عدد القوات الإسرائيلية على طول الحدود مع مصر، ونقلت عن مسؤول بارز بالجيش قوله «خلاصة الأمر، أن داعش ليس أمام أبوابنا بعد. التنظيم يركز قواته على قتال المصريين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق