مغازي: منظومة أمنية متكاملة بمتحف النيل بأسوان

الجمعة، 15 يناير 2016 11:47 ص
مغازي: منظومة أمنية متكاملة بمتحف النيل بأسوان

وجه الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، بتوقيع عقود صيانة مع شركات متخصصة لضمان احتفاظ متحف النيل بأسوان بمستواه المتميز، كما سيجري تركيب منظومة أمنية متكاملة من كاميرات وأجهزة متابعة، لتوفير متطلبات التأمين للمتحف.

جاء ذلك في بيان لوزارة الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، في أعقاب مشاركة وزير الري في احتفالات أسوان بالعيد القومي للمحافظة، فقد قام بتفقد متحف النيل الذي افتتحه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد الماضي، بحضور لفيف من الوزراء وكبار المسئولين وسفراء الدول الإفريقية والشخصيات العامة.

وقد التقى مغازي برواد المتحف واستمع إلى تعليقاتهم عن مكونات المتحف والمعروضات المختلفة به، ووجه الوزير بتخفيض أسعار تذاكر دخول المتحف لتلاميذ المدارس، تشجيعًا لهم على ارتياد المتحف، كما وجه بزيادة عدد ساعات فتح المتحف لتتضمن فترتين تمتدا من 9 صباحًا وحتى 9 مساءًا، وذلك لاستيعاب الإقبال الكبير من أهل أسوان والسائحين وزوار المدينة على ارتياد المتحف.

جدير بالذكر أن اليوم الجمعة هو آخر يوم فى الدخول المجاني للمتحف، والذي بلغ إجمالي الزائرين خلال الفترة من الإثنين إلى الجمعة أربعة آلاف زائر، وسيبدأ من غد السبت تحصيل تذاكر من الزائرين.

وفى نفس السياق، شكر مغازى، وزير الآثار على مبادرته بإهداء المتحف قطعًا أصلية من الآثار المصرية التي تمثل عهودًا مختلفة من العصر الفرعوني وحتى الحديث، لإثراء المتحف بمقتنيات أثرية تكمل رسالته الثقافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق