مصر سباقة .. جهود مصرية لتصنيع علي لقاح كورونا الصيني بعد تحقيقه نتائج واعدة

الأربعاء، 22 يوليو 2020 07:00 م
مصر سباقة .. جهود مصرية لتصنيع علي لقاح كورونا الصيني بعد تحقيقه نتائج واعدة
كورونا

تعمل الحكومة المصرية منذ اللحظة الأولي من انتشار فيروس كورونا المستجد علي اتخاذ كل الإجراءات والتدابير لحماية المواطنين من الجائحة التي هزت العالم، وأعلنت مصر عقد مباحثات مع الصين لتصنيع لقاح CanSino  داخل مصر والذي يتم اختباره حاليا في الصين.
 
 وحقق لقاح فيروس كورونا نتائج واعدة في دراسة سريرية في منتصف المرحلة وحقق استجابة مناعية، مما يمهد الطريق للمرحلة التالية من الاختبارات حيث تتدافع الشركة الصينية مع عمالقة الأدوية الغربية لتقديم أحد لقاحات الوباء الأولى لتعزيز مكانة الشركة في سباق اللقاحات.
 
 
وقالت شركة كانسينو بيولوجيكس إن الجيش الصيني قد حصل على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح لفيروس كورونا المستجد طورته مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما، ولكن لا يزال من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان مرشح اللقاح يحمي بشكل فعال من العدوى أم لا.
 
واثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من المناعة الموجودة مسبقًا ضد الفيروس الغدي المستخدم كانوا أقل قدرة على توليد أجسام مضادة ضد الفيروس التاجي، وأنه لم يتعرض أي مشارك لفيروس كورونا بعد التطعيم.
 
ووجدت الدراسة في لانسيت أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من المناعة الموجودة مسبقًا ضد الفيروس الغداني يميلون إلى الإبلاغ عن آثار ضارة أقل ولكنهم يثبتون أيضًا قدرة أقل على توليد الأجسام المضادة ومع ذلك، لم يلاحظ أي فرق بين المشاركين في قدرتهم على تحفيز استجابة الخلايا التائية.
 
وتواجه الصين تحديات، حيث تلاشى وباء فيروس كورونا من البلاد، مما يعوق جهود إجراء تجارب كبيرة، ومنذ ذلك الحين حول تركيزه إلى الخارج لإجراء التجارب خارج الصين، لكن عدد قليل من الدول فقط أبدت استعدادًا للتعاون، وقد تبحث الشركة عن أماكن أخرى بها حالات تفشي شديدة لـ Covid-19 لاختبار اللقاح بالإضافة إلى كندا.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق