بالصور.. افتتاح مصنع «الفاكيوم» بالفيوم

الخميس، 14 يناير 2016 09:18 م
بالصور.. افتتاح مصنع «الفاكيوم» بالفيوم

أفتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور أحمد ذكى بدر، وزير التنمية المحلية والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أول مصنع لإنتاج الفاكيوم عالى النقاوة والملح الطبى ضمن مجموعة مصانع الشركة المصرية لإستخراج الأملاح من بحيرة قارون «أميسال»، بحضور اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة واللواء ناصر العيد مدير أمن الفيوم واللواء محمد حموده السكرتير العام المساعد والدكتور عاطف عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة اميسال وعدد من اعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

اشار رئيس مجلس إدارة الشركة أن مصنع الفاكيوم عالى النقاوة والملح الطبى يأتى ضمن مشروع حماية البيئة من خلال إعادة تدوير المخلفات السائلة والصلبة لإنتاج الملح عالى النقاوة، موضحًا أن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد تبلغ 50ألف طن سنويًا من أملاح الفاكيوم وأملاح الماغنسيوم اللامائية، و15 الف طن من الملح الطبى ذو المواصفات القياسية العالمية والذى يدخل فى العديد من الاستخدامات الطبية، ويُعد المصنع الاول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط.

وأضاف أن المصنع يقوم بتدوير حوالى 475 ألف م3سنويًا، وهو نموذج جديد لنجاحات الشركة فى جميع انحاء مصر وتم إنشائه بمساهمة المانية تقدر بـ 900 الف يورو وتكلفة إجمالية قرابة الـ 100 مليون جنيه، موضحًا ان الشركة انشئت منذ اكثر من 50 عامًا وتضم أربعة مصانع لإستخراج الأملاح بمختلف أنواعها من بحيرة قارون وقامت بإستخراج 14 مليون طن من الاملاح حتى الأن مما يساهم فى الحفاظ على الحياة المائية ببحيرة قارون.

وفى كلمته رحب محافظ الفيوم بجميع الحضور على أرض المحافظة، مشيرًا أننا اليوم بصدد افتتاح مصنع جديد من مصانع شركة أميسال لإستخراج الأملاح والذى سيساهم فى توفير العديد من فرص العمل الدائمة والموسمية ويرفع من المستوى الإقتصادى.

وأوضح أن السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد زار المحافظة منذ أيام لإفتتاح أحد المصانع العملاقة لإنتاج الأسمدة والتى تتبع القوات المسلحة، مضيفًا أن مستقبل مصر حافل بالنجاحات التى سوف تتحقق بالتعاون المثمر البناء بين المجتمع ككل.
وفى نهاية كلمته قدم خالص شكره وتقديره للقائمين على هذا المصنع العملاق الذى يُعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط والذى سيساهم فى تقليل نسبة الأملاح ببحيرة قارون.

وأشار الدكتور احمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية أن الدولة لا تألوا جهدًا فى تنفيذ المشروعات التى تساهم فى تحقيق التنمية وتعود بالنفع على جميع المواطنين، لافتًا إلى أن المصنع الذى نحن بصدد إفتتاحه اليوم أحد المشروعات العملاقة الناتجة عن تكاتف مختلف القوى المجتمعية.

وفى كلمته أشار دكتور خالد فهمى وزير البيئة أن مصنع الفاكيوم لإنتاج الملح عالى النقاوة والملح الطبى أُنشأ لهدف بيئى فى المقام الأول من خلال إستخراج الأملاح ببحيرة قارون مما يحافظ على الحياه المائية بالبحيرة، موضحًا أن شركة أميسال قد استطاعت أن تستخرج 14 مليون طن من الأملاح منذ بداية عملها فى عام 1984 حتى الأن، مما يؤكد البعد البيئى الذى أنشأت من أجله، وأكد وزير البيئة على ضرورة الإستمرار فى إستخراج الأملاح من البحيرة ومضاعفة المجهودات المبذولة لزيادة حجم المنتج لمواجهة الكميات المتزايدة من نسبة الأملاح بمياه الصرف المنصرفة على البحيرة.

وفى نهاية اللقاء قام رئيس مجلس الإدارة بإهداء دروع الشركة لكلًا من وزيرى البيئة والتنمية المحلية ومحافظ الفيوم تقديراُ لدورهم فى تحقيق النجاحات المتلاحقة على أرض المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة