فرنسا: انتحاري «شقة سان دوني» بلجيكي من أصل مغربي

الخميس، 14 يناير 2016 09:13 م
فرنسا: انتحاري «شقة سان دوني» بلجيكي من أصل مغربي
فرانسوا مولانز

كشف المدعى العام الفرنسي فرانسوا مولانز، اليوم الخميس، أن الانتحاري الذي فجر نفسه في شقة بحي سان دوني بشمال باريس، أثناء مداهمة للشرطة بعد بضعة أيام من اعتداءات نوفمبر، هو بلجيكي من أصل مغربي، ويدعى شكيب أكروح، ويبلغ من العمر 25 عاما.

وقال المدعي العام الفرنسي، في بيان اليوم الخميس، إن الإنتحاري من مواليد 27 أغسطس 1990 ببلجيكا، وتم التعرف عليه بعد مقارنة بصمته الجينية مع والدته.

وتعتقد السلطات الفرنسية أن هذا الانتحاري شارك في اعتداءات 13 نوفمبر، التي استهدفت عددا من المطاعم والمقاهي، وذلك برفقة العقل المدير المفترض للهجمات عبد الحميد أبا عود، الذي لقى حتفه أيضا في مداهمة سان دوني.

وبهذا تكون السلطات الفرنسية حددت هوية ثمانية من العناصر الإرهابية العشرة التي شارك في اعتداءات ١٣ نوفمبر الدامية وهم: عبد الحميد أبا عود وابراهيم عبد السلام وشاكيب أكروح، لتنفيذ الإعتداء على المطاعم بالشوارع، بالإضافة إلى عمر مصطفى وسامي عميمور وفؤاد محمد في الهجوم على مسرح الباتاكلان، فضلا عن بلال حدفي بستاد فرنسا الدولي.

وتواصل أجهزة الأمن الأوروبية البحث عن صلاح عبد السلام الذي يشتبه بأنه نقل بسيارته منفذي اعتداء ستاد فرنسا.

أما الانتحاريان الآخران، فقد أظهرت التحقيقات أنهما دخلا إلى أوروبا في ٣ أكتوبر ضمن تدفقات المهاجرين القادمين الى اليونان واستخدما جوازات سفر سورية مزورة باسم أحمد المحمد ومحمد المحمود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق