مندوب مصر بالأمم المتحدة: استكمال خريطة الطريق نقلة ديمقراطية

الخميس، 14 يناير 2016 08:58 م
مندوب مصر بالأمم المتحدة: استكمال خريطة الطريق نقلة ديمقراطية
السفير عمرو رمضان

استعرض السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط ورؤية مصر لمواجهة الأزمات التى تمر بدول المنطقة، بما في ذلك العراق وسوريا وليبيا واليمن.

وأكد خلال لقائه مع مجموعة من الصحفيين والمراسلين من وكالات الأنباء الأجنبية، أهمية تضافر الجهود الدولية وراء أولوية استعادة الاستقرار فى المنطقة، من خلال دعم الحل السياسي فى سوريا ووقف دعم وتمويل تنظيم داعش والحركات الإرهابية المسلحة ومكافحتها واسئناف عملية السلام بهدف إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 ودعم تنفيذ اتفاق السلام فى ليبيا ودعم الحكومة الشرعية فى اليمن.

وشرح رمضان تطورات تنفيذ خريطة الطريق فى مصر بنجاح بداية بإقرار دستور عام 2014 بما يشمله من أحكام ترسخ النظام الديمقراطي واحترام وحماية حقوق الإنسان بصورة غير مسبوقة، ثم الانتخابات الرئاسية واستكمال الاستحقاق الأخير وهو انتخاب البرلمان الذى يضم فى عضويته 89 سيدة بنسبة 14.9% من إجمالي المقاعد و39 من الأقباط بواقع 6.5% من المقاعد.

وأوضح أن عملية تنفيذ خريطة الطريق تزامنت مع جهود مكثفة لإنعاش الاقتصاد المصرى عبر تدشين سلسلة من المشروعات القومية، وبالأخص مشروع قناة السويس والعاصمة الجديدة ومشروع زراعة 1.5 مليون فدان، بما يؤكد إرادة وتصميم الشعب المصرى على المضى قدمًا على طريق التقدم والإستقرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق