تقرير.. التلميذ "الصقر" فى مواجهة على صفيح ساخن مع الأستاذ "مبروك

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 02:22 م
تقرير.. التلميذ "الصقر" فى مواجهة على صفيح ساخن مع الأستاذ "مبروك

أحمد حسن لاعب الاهلي و الزمالك و الاسماعيلي ومنتخب مصر السابق، تولي خلال الفترة الأخيرة تدريب فريق بتروجيت , وتعد هذه التجربة الأولى له فى مجال التدريب .

وكانت قرعة كأس مصر قد أوقعت الصقر ضد فريقه السابق النادي الاهلي و أمام مدربة السابق فتحي مبروك .

يخوض العميد مباراة اليوم و لدية عواطف سابقة للقلعة الحمراء، حيث حقق مع الأهلي الذي سبق و أن حقق معه كثير من الإنجازات و البطولات العديدة . يكون اليوم منافسة في نصف نهائي كأس مصر .

تعتبر هذه أول تجربة تدريبية للعميد , ويأمل في إحداث المفاجآة و تخطي عقبة الاحمر، كما أنه على دراية كبيرة بخبايا الفريق الأحمر ومعرفة نقاط القوة والضعف فى الفريق .

الصقر لدية العديد من الانجازات و البطولات التي حققها في مسيرته , حيث حقق مع المنتخب المصري بطولة أمم أفريقيا 4 مرات , و حصل مع النادي الاهلي علي بطولة الدوري المصري 3 مرات و بطولة دوري أبطال أفريقيا مرة , و كأس السوبر الافريقي مرة, كأس السوبر المصري مرتين .

و توج مع نادي الزمالك ببطولة كأس مصر مرة واحدة , و مع نادي الإسماعيلى حقق كأس مصر مرة واحدة .

و في مسيرتة الاحترافيه حقق مع أندرلخت البلجيكي بطوله الدوري مرة واحدة , وكأس بلجيكا مرة واحدة , و كأس السوبر البلجيكي مرة واحدة .

علي الجانب الاخر .. المدرب القدير فتحي مبروك , يُلقب برجل المهمات الصعبة حيث حمل مبروك الأهلي علي عاتقه في كثير من الاحيان .

وفى أوقات الشدة التى كان يتعرض لها فريق الأهلى، ماكانت تجد الإدارة الشخص المناسب سوى فى فتحى مبروك بسبب خبرته الكبيرة فى مجال التدريب .

حصل مبروك مع النادي الاهلي علي كأس مصر 2003 , ثم يغيب الأستاذ و يعود مرة أخري للأهلي عام 2014 ليفوز ببطولة الدوري المصري , ثم يرحل المدرب الاسباني جاريدو، بسبب تراجع نتائج الفريق الأحمر، لتجد إدارة الأهلى ضالتها فى مبروك .

لم يحقق الأهلى بطولة الدورى هذا الموسم، ولكن مبروك نجح فى تطوير أداء الفريق الأحمر وتحسنت نتائج القلعة الحمراء خلال حقبة المدرب الكبير سواء فى بطولة الدورى والكونفيدرالية وكأس مصر .

يُذكر أن مبروك كان قد درب الصقر أحمد حسن في بطوله أمم أفريقيا 1998 في الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمود الجوهري , وحقق المنتخب المصري البطولة في هذا العام .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق