دعاء الامتحان.. أدعية ننصحك بذكرها قبل الذهاب إلى لجنة امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 21 يونيو 2020 02:54 ص
دعاء الامتحان.. أدعية ننصحك بذكرها قبل الذهاب إلى لجنة امتحانات الثانوية العامة
دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة
تامر إمام

دعاء الامتحان من الأمور التي يحرص أولياء الأمور على تحفيظها لأبنائهم الطلاب قبل الذهاب إلى لجنة امتحانات الثانوية العامة.

وينطلق اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة، ومعه يتقرب الطلاب من الله داعين إياه بالسداد والتوفيق، حيث تعد امتحانات الثانوية العامة هي الفيصل في تحديد مستقبل الطالب، فمن خلال المجموع الذي يحصل عليه الطالب يتم تحديد الكلية ومسار العمل.

دعاء الامتحان كغيره من الأدعية، له منزلة عظمية في الإسلام ويحصل من يدعو الله تعالى على أجر لأن الدعاء عبادة.

وهناك بعض الأدعية التي يفضل ذكرها قبل الذهاب إلى لجنة الامتحانات، منها:

- "بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ".

- "اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك ولا ملجأ ولا منجي إلا إليك".

- "بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، ولا حوْلَ ولا قُوةَ إلاَّ بِاللَّهِ".

- "بِسمِ اللَّهِ، التُّكلانُ علَى اللَّهِ لا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ".

- "بِسْمِ اللهِ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ، مَا شَاءَ اللهُ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، حَسْبِي اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ".

- "بِسْمِ اللهِ، آمَنْتُ بِاللهِ، اعْتَصَمْتُ بِاللهِ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، لَا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ".

 

ويساعدك دعاء الامتحان على الحماية والوقاية من الوقوع في الضلال وارتكاب الزلل والظلم والجهل تجاه الآخرين، وفي الوقت نفسه الحماية من إيقاعِ أيٍّ منها عليه، وابتعادُ الشيطان عن الذاكرِ للدعاء وتنحّيه عن طريقه، وحصول المسلم على الهداية والتوفيق والكفاية والوقاية من الله تعالى، وتفويض الأمر إلى الله تعالى والتوكّل عليه ممّا يترتب عليه إعطاء المسلم خير ذلك الخروج وكفايته من شره على الأصعدة كافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة