5 خطوات يجب اتباعها قبل الذهاب لمعمل التحاليل.. تعرف عليها

الخميس، 18 يونيو 2020 04:10 ص
5 خطوات يجب اتباعها قبل الذهاب لمعمل التحاليل.. تعرف عليها

يخشى العديد من المواطنين التوجه المعامل التحاليل لإجراء بعض التحاليل الخاصة بهم في ظل تفشي فيروس كورونا، ومع قيام معظم المختبرات التشخيصية بإجراء اختبار COVID-19، يمكن أن تكون تجربة شاقة أن تزور أحدها خلال هذا الوقت، حتى لإجراء الفحوصات والاختبارات الأساسية.

وقد رصد لتقرير موقع "onlymyhealth" عدد من الخطوات التي يجب الحذر قبل الذهاب إلى مختبر التشخيص، ويجب على المختبر اتباع إرشادات تنظيمية محددة عند الإعداد، وفيما يلي 5 إرشادات يجب فهمها قبل اختيار مختبر التشخيص المناسب وهي.

 

إعداد المختبر وسير العمل
يجب أن نتأكد من أن المختبر الذي تختاره مصممًا بشكل مناسب، وله  منطقة تجميع عينات منفصلة، كما يجب التأكد من أن العينات آمنة ولا تتلف أثناء النقل. 

 

 
توافر الاختبارات والتقنيات المتقدمة

نحن نعيش في عصر التكنولوجيا والابتكار، ومن الواضح تمامًا أن أدوات الاختبار المتقدمة ضرورية في المختبر، ومن ثم ابحث عن مختبر يحتوي على أفضل المعدات للاختبار ويستخدم أيضًا أحدث التقنيات المستخدمة في مكان واحد. 

 

درجة وعى موظفى المعمل
يجب أن يكون جميع العاملين في المختبر على درجة عالية من التعليم والإرشاد والوعي والمساعدة تجاه المرضى والعناية باحتياجاتهم واستفساراتهم، ويجب على المرء التحقق مما إذا كان الموظفون من ذوي الخبرة، وكيفية التعامل مع الشخص القادم للاختبار.

 

اعتماد المعمل
يجب أن يكون للمختبر شهادة معتمدة، فهى التى تعطية معايير القياسية، مما يعزز ثقة أي شخص يزور المختبرات لإجراء الفحوصات الطبية.

 

توافر المعلومات بسهولة
يجب توفير المعلومات الأساسية التي يحتاج المريض إلى معرفتها للزائر من قبل المختبر بأكثر طريقة ممكنة، يمكن فهمها، ويمكن أن يكون من خلال كتيب إرشادي حول أوصاف الاختبار وأسعارها، بالإضافة إلى توفير النتائج بسهولة عبر الانترنت أو من المعمل نفسه.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة