وقف الإجازات لرؤساء مدن الأقصر استعدادا لإجازة نصف العام

الخميس، 14 يناير 2016 01:14 م
وقف الإجازات لرؤساء مدن الأقصر استعدادا لإجازة نصف العام
محمد بدر

قرر محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، وقف جميع إجازات رؤساء المدن والأحياء والقري، حتى نهاية يناير الجاري، لرفع حالة الطوارئ في جميع المنشآت الخدمية استعدادا لاستقبال زوار المحافظة خلال إجازة نصف العام.

وشدد بدر، في بيان اليوم الخميس، على سرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال إجازة نصف العام بالتركيز علي نظافة الشوارع والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظة، وتشكيل غرفة عمليات مركزية للتواصل مع رؤساء المدن والأحياء والقري للمتابعة.

وأضاف أن المحافظة تنفذ إجراءات أمنية مشددة خاصة بالشوارع الرئيسية وحول المعالم السياحية والأثرية بكافة مراكز ومدن المحافظة وذلك لتأمين حركة السياحة وحماية المنشأت والممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه قال العميد أبو الحجاج كمال مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد، إن الإجراءات الأمنية تأتى فى إطار حالة من الإستنفار العام وسط كافة قطاعات الأجهزة الأمنية استعدادا لاستقبال زوار المحافظة في إجازة نصف العام، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع خطة جديدة لتأمين جميع المواقع السياحية والأثرية والمنشآت العامة والخاصة فى كافة أنحاء المحافظة من خلال تكثيف الدوريات المتحركة والثابتة وزيادة الكمائن.

وأوضح كمال، أن نسبة الإشغال السياحى تسير بمعدلاتها الطبيعية السائدة منذ فترة حيث وصل عدد السياح بالفنادق الثابتة إلى 900 سائحا بنسبة 22% وأنه من المتوقع ارتفاع تلك النسبة مع بدء وصول الرحلات الداخلية للمصريين فى إجازة نصف العام الدراسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق